2 أيلول 2023 | 23:28

أخبار لبنان

" YOUTH Center" في لبعا يجمع شباب صيدا وجزين.. رومانوس: من شأنه تعزيز أواصر العلاقة الطيبة بينهم

برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلاً بقائد منطقة الجنوب العسكرية العميد الركن مارون قبياتي، وبمباركة من راعيي أبرشيتي صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار وللروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي الحداد، وبدعوة مشتركة من مجلس بلدية لبعا برئاسة الأستاذ فادي رومانوس، ومن "جمعية التنمية للإنسان والبيئة Dpna " و"تحالف مشروع عزم الشباب 2 " الممول من الإتحاد الأوروبي ولجنتها الشبابية في صيدا، وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ، افتتح في بلدة لبعا الجزينية – شرقي مدينة صيدا "المركز الشبابي – YOUTH Center" بقداس واحتفال جمع فاعليات من صيدا وجزين والزهراني ، تقدمهم : النواب "علي عسيران وميشال موسى وأسامة سعد وشربل مسعد وغادة أيوب وسعيد الأسمر " ، النائب السابق إبراهيم عازار ، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود ، وممثل المطران الياس كفوري الأب جوزيف خوري ، وكاهن رعية لبعا المونسنيور الياس الأسمر ، وممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الأستاذ أحمد كساب، وممثل أمين عام تيار المستقبل الأستاذ أحمد الحريري الدكتور رمزي مرجان ، ومنسق عام التيار في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ، وممثلو عدد من الأحزاب ، وعضو المجلس البلدي لمدينة صيدا الدكتور محمد حسيب البزري وقيادات أمنية وعسكرية وممثلون عن هيئات رسمية وسياسية وبلدية وشبابية واجتماعية . وكان في إستقبالهم رئيس البلدية رومانوس وفضل الله حسونة عن" Dpna " وممثلون عن لجنة "مشروع عزم الشباب 2".

كلمات

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب من المونسنيور الياس الأسمر، ترأس المطرانان العمار وحداد قداساً احتفالياً بالمناسبة، ثم ألقيت كلمات بإسم جمعية "رؤية" والإتحاد الأوروبي و"لجنة عزم الشباب" ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة المهندس عبدالواحد شهاب، أكدت "إيلاء الشباب الأهمية لقيادة التغيير في الوطن ووقف هجرتهم إلى الخارج."

مسعد

بعد ذلك ألقى الشاعر عبد الله محفوظ أبياتاً شعرية من وحي المناسبة ، ثم تحدث النائب شربل مسعد فدعا "الشباب لقيادة مسيرة التغيير وإفشال مخطط تهجير شباب لبنان من وطنهم". وقال: "إن معركة التغيير التي بدأناها وكان الشباب قلبها النابض سنكملها ضد من خان هذا الوطن وفجر عاصمته، وضد هذه الطبقة السياسية التي يشكل قسم كبير منها أداة تنفيذية بإمرة الخارج، وضد من سرق أحلام الشباب وهجرهم، فأصبحت الطائرات والسفن مليئة بشبان يهربون من الفقر واليأس في بلد أجبرهم أن يكونوا طاعنين في السن رغم أنهم لم يبلغوا العشرين من العمر.. ان أملنا كبير في التغيير الذي يقع بالدرجة الأولى على كاهل الشباب، لأنهم الأكثر طموحاً في المجتمع، وعملية التغيير والتقدم لديهم لا حدود لها، كما انهم الأكثر تقدماً ويتمتعون بالحماسة فكراً وحركة".

رومانوس

وتحدث رئيس البلدية فادي رومانوس فشدد على "صيغة العيش المشترك التي تجمع ولا تفرق"، معتبراً أن "هذا المركز الشبابي من شأنه تعزيز أواصر العلاقة الطيبة بين شباب صيدا ولبعا وجزين والمنطقة ككل ليكون نموذجاً شبابياً يحتذى به"..

ثم سلم المونسنيور الأسمرممثل قائد الجيش العميد قبياتي، لوحة مقدمة من رئيس البلدية رومانوس تحمل رسماً لـ"سيدة لبعا " بريشة الفنان اللبناني غسان محفوظ ، ولوحة مماثلة إلى المطران العمار. كما تسلم قبياتي من عبد الواحد شهاب درعاً بإسم جمعية التنمية للإنسان والبيئة.

واختتم الإحتفال بإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لمركز الشباب وبجولة للحضور في أرجائه.

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 أيلول 2023 23:28