15 أيلول 2023 | 23:11

رياضة

لبناني يحقق فوزاً مثيراً في ONE Friday Fights

حقق نجم المواي تاي اللبناني عبدالله أونداش فوزاً جديداً في ملعب "لومبيني" الشهير للملاكمة ضمن سلسلة عروض ONE Friday Fights من بطولة "ون".

وأظهر أونداش مهاراته العالية في الملاكمة وشراسته المعتادة في القتال في نزال مواي تاي عن فئة وزن غير مقيّد (57.15 كغ)، ليتمكّن من هزيمة نظيره التايلاندي بالانغبون وور سانتاي بقرار الحكّام المنقسم أمام جمهور الأخير في بانكوك، تايلاند.

تبادل المقاتلان الركلات المنخفضة مع بداية الجولة الأولى حيث بحث كل منهما عن ثغرات في دفاع الآخر. وفي حين ركّز بالانغبون مجهوده على تسديد الركلات لإبعاد أونداش عن مسافته القتالية، تقدّم اللبناني إلى الأمام موجّهاً لكمتين متتاليتين تبعهما بركلة منخفضة قوية، دافعاً التايلاندي نحو حبال الحلبة قبل أن ينفّذ ركلة خلفية مثيرة للإعجاب.





جاءت الجولة الثانية متقاربة بين المقاتلين. بالانغبون عاد إلى أجواء النزال، ليستخدم أسلحته الهجومية مستفيداً من تقدم أونداش إلى الأمام واندفاعه الهجومي. جاءت أخطر اللحظات على أونداش عندما سدّد لكمة بقبضته اليمنى أصابت ذقن اللبناني وكادت أن تقلب موازين النزال، لكن ابن بيروت استطاع أن يستعيد عافيته سريعاً.

في الجولة الثالثة والأخيرة، عاد أونداش ليسيطر على مجريات النزال. اللبناني، البالغ من العمر 22 عاماً، تقدّم للهجوم وسدّد مجموعة من اللكمات الدائرية والمستقيمة المتتالية.

بعد نهاية الوقت المحدّد للجولات القتالية الثلاث، منح اثنان من الحكّام الثلاثة الفوز لأونداش الذي رفع رصيده الاحترافي الإجمالي إلى 18-1.

بهذا الفوز، سجّل أونداش انتصاره الثاني من نزالين في بطولة "ون" حيث كان قد فاز في ظهوره الأول تحت راية المنظمة الضخمة عن طريق ضربة قاضية على حساب التايلاندي بارنبيت سور جور ليكموانيون يوم 4 آب، ليهدي انتصاره إلى ضحايا انفجار مرفأ بيروت في الذكرى الثالثة للكارثة التي حلّت بالعاصمة اللبنانية.

يُذكر أنّ ONE Friday Fights هي سلسلة عروض تقيمها أكبر منظمة قتالية في العالم، بطولة "ون"، كل يوم جمعة في ملعب "لومبيني" للملاكمة في بانكوك، تايلاند. وتتضمّن العروض نزالات في رياضات قتالية مختلفة، منها المواي تاي والفنون القتالية المختلطة.





النهار العربي

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيلول 2023 23:11