17 أيلول 2023 | 21:16

أخبار لبنان

"إصلاحي فتح" بذكرى ثالث "خالد ابو النعاج ومحمد عويد" دعا لشراكة وطنية فلسطينية تحفظ القضية والمخيمات!

أحيا " تيار الاصلاح الديمقراطي" في حركة فتح ذكرى ثالث  قائده العسكري الشهيد خالد ابو النعاج واحد عناصره الشهيد محمد عويد في قاعة مقبرة "سيروب" شرقي مدينة صيدا بمشاركة ممثل  النائب اسامة سعد طلال ارقدان، ووفد من حزب الله على رأسه مسؤول قطاع صيدا  زيد ضاهر،  وعضو المكتب السياسي لحركة امل  بسام كجك ، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب و قياديين من حركة فتح ومسؤولي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف وعصبة الانصار الاسلامية وانصار الله ومدير مستشفى الهمشري ورجال اعمال وفعاليات لبنانيين وفلسطينيين واللجان الشعبية للمنظمة والتحالف ووفد من جمعية المشاريع بالاضافة الى لفيف من المشايخ ومختار الغازية والمنظمات الشبابية ولجان الاحياء والقواطع وحشد غفير من اهالي مخيم عين الحلوة ومخيمات لبنان. بالاضافة الى قيادة تيار الاصلاح الديمقراطي يتقدمها أمين سر ه في لبنان العميد محمود عيسى " اللينو".

افتتاحا بقراءة عطرة لآيات من القرآن الكريم من المقرئ عماد الشريف ثم كانت موعظة وكلمة للشيخ اسامة كروم اكد فيها على حرمة دم المسلم وترويعه وضرورة تحكيم لغة العقل والحوار وتغليب مصالح الشعب على اي اعتبار .

عبد المجيد

وألقى كلمة تيار الاصلاح الديمقراطي عضو قيادة الساحة احمد عبد المجيد ، فتوجه بداية بالتعزية لذوي الشهداء وابناء حركة فتح وعموم الشعب الفلسطيني وقال : لقد ترجل الفارسان الشهيدان خالد ابو النعاج ومحمد عويد لسبب نبيل ونالا الشهادة التي تمنياها وهما يقومان بواجبهما الشرعي والوطني بحمايه ابناء شعبنا وضمان الاستقرار في مخيم عين الحلوة وصون الاحياء الامنة المملوءة بالنساء والاطفال والشيوخ التي لم تمتد اليها رقعة القتال . لكن ايدي الغدر والخيانة المرتبطة باجندات خارجية ساءها قدرتنا على تجنيب احياء يقطنها الالاف هول الدمار والتهجير واجهاض المخططات التي تستهدف قضية اللاجئين . ورغم هول الجريمة وفداحة الكارثة عضضنا على الجرح وانحزنا الى مصلحة شعبنا ومخيمنا الذي نتمنى ان تنجح الجهود الحثيثة لانهاء هذا الخراب ويستعيد مخيمنا الهدوء والامان وتعود الحياة الى طبيعتها .

وأضاف : لقد تعرضنا منذ سنوات الى حملات تحريضية وافتراءات كاذبة تتهم تيار الاصلاح الديمقراطي بامتلاكه مشاريع في لبنان وجاءت الاحداث لتدحض كل هذه الاكاذيب وتظهر حقيقة مشروع التيار المبني على استتباب الامن والاستقرار ومساعدة ابناء شعبنا الفلسطيني والاحتكام الى القانون واحترام اصول الضيافة في لبنان الشقيق . وفي هذا الصدد يهمنا التوجه بالشكر الى كل الغيارى والحريصين من الاخوة اللبنانيين على جهودهم في التوصل الى وقف اطلاق النار . ومنذ سنوات ونحن نحذر من تدهور الاوضاع في مخيم عين الحلوة ومن بعض الظواهر التي يجب معالجتها حتى لا تتفاقم ، وتقدمنا بمبادرات عديدة انطلاقا من حرصنا ومسؤوليتنا تجاه ابناء شعبنا والتي تستند بمعظمها على بناء شراكة وطنية تشعر الجميع بالطمأنينة ويتحمل الجميع المسؤولية في حفظ هذة القضية وضمان استقرار مخيماتنا وتحصينها وتدعيمها ومعالجة قضايا الناس المعيشية والاجتماعية .

وتابع : اما آن الاوان لعقد اجتماعي جديد في المخيم يرتكز على ضمان الاستقرار وانطلاق مشاريع تنموية ليتشكل مجتمعا فلسطينيا قادرا على الصمود والتمسك بحق العودة درة النضال الفلسطيني والسبيل الذي سقط لاجله الشهداء . في هذه الظروف الحرجة نجدد دعواتنا الى المكاشفة والوضوح و وضع مصلحة شعبنا فوق اي اعتبار حزبي او فصائلي حيث ان الجميع ابدى قلقه وتخوفه من استمرار هذا الخراب وبأن قضية اللاجئين هي المستهدفة و باتت على المحك فما الذي يمنعنا من بناء شراكة وطنية سقفها منظمة التحرير الفلسطينية تعمل على الحفاظ على قدسية قضية اللاجئين وحماية الانسان الفلسطيني ومن يخرق ذلك يكون كمن يقدم هدايا للعدو الصهيوني وخارج الاجماع الوطني.

وفي السياق نفسه ،  تلقى العميد محمود عيسى" اللينو " اتصالات تعزية من كل من " مدير مخابرات الجيش اللبناني العميد طوني قهوجي والنائب اسامة سعد والسيدة بهية الحريري ومفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ، والمشرف على الساحة اللبنانية في السلطة الفلسطينية عزام الاحمد وسفير دولة فلسطين اشرف دبور واللواء عباس ابراهيم و من الاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وقادة الاجهزة الامنية اللبنانية بالاضافة الى العديد من الشخصيات الوطنية و الاسلامية والاعيان والوجهاء

هذا وتوجه تيار الاصلاح الديمقراطي بإسمه وب‘سم عائلة الشهيدين بالشكر  لكل من حضر وشارك او اتصل لمواساتهم بهذا المصاب الجلل .


رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 أيلول 2023 21:16