3 تشرين الأول 2023 | 13:16

رياضة

تعليق من الاتحاد السعودي بعد "أزمة" مباراته في إيران

دعا نادي اتحاد جدة السعودي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بـ"حفظ حقوقه التي كفلتها الأنظمة واللوائح"، بعد إلغاء مباراة الفريق أمام سيباهان الإيراني، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وكان من المتوقّع أن يستضيف النادي الإيراني نظيره السعودي في استاد نقش جهان بأصفهان، لكن المباراة لم تنطلق في موعدها (19:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وأصدر الاتحاد الآسيوي بياناً أكد فيه أن "المباراة ألغيت بسبب ظروف غير متوقعة"، مشدداً على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة. وسوف تتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية.

لاحقاً، أصدر بطل السعودية بياناً حول إلغاء المباراة، ذكر فيه: "يود نادي الاتحاد الإيضاح أنه بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب".

أضاف: "وفقاً لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار، ويدعو الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح".

وختم: "في هذا الإطار، يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكره القدم".

وقال مصدر في الاتحاد: "وجد إداريو النادي تمثالاً نصفياً لقاسم سليماني في الممر المؤدي إلى الملعب. هي مجرد مباراة كرة قدم وتواجد التمثال لا علاقة له بالموضوع. طلبنا منهم ازالة التمثال قبل البدء بعملية الاحماء فرفضوا. عاد الفريق إلى غرف تبديل الملابس...".

من ناحيتها، أكدت قناة الاخبارية السعودية أن نادي الاتحاد غادر الملعب اعتراضاً على ما وضع في الملعب من تمثال، وأن مراقب وطاقم حكام اللقاء طلبوا من المسؤولين الإيرانيين ازالة التماثيل واللافتات وتم الرفض من قبل مسؤولي سيباهان، وان مراقب الاتحاد الآسيوي دوّن كل التجاوزات التي أدت إلى الغاء اللقاء، وسيتم عرضها على لجنة الانضباط لاتخاذ الإجراءات اللازمة.





النهار  العربي

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تشرين الأول 2023 13:16