كورونا في لبنان ساعة بساعة

678801

إصابة مؤكدة

8775

وفيات

635626

شفاء تام

 صور – فادي البردان 

5 نيسان 2019 | 00:00

أخبار لبنان

"اليونيفيل" الإيطالية تستضيف طلاب ثانوية السفير

نظمت إدارة ثانوية السفير - الغازية لقاءً لتلاميذها مع ضباط وافراد الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان في مقرها الرئيسي في شمع في قضاء صور.

رافق التلاميذ المشرفة العامة نانسي بركات والسيد حسين عنيسي وعدد من المعلمات والمعلمين.


يونيفيل



وإستهل الطلاب زيارتهم بجولة في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع حيث كان في إستقبالهم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا  وعدد من الضباط والجنود الإيطاليين.

وأشادت المشرفة نانسي بركات بدور الكتيبة الإيطالية ومساهمتها القيّمة في مهمة اليونيفيل ونوهت بالمبادرات التربوية والثقافية التي تصب في سياق تمتين علاقة الصداقة التاريخية بين الجنود الإيطاليين والمجتمع المحلي ثم شكرت الجنرال آبانيارا وطاقمه على إستضافتهم للطلاب.

ثم جال الطلاب في مقر الكتيبة الإيطالية وفي الباحات برفقة عدد من الضباط الإيطاليين.



 


يونيفيل



وإستمع الطلاب من الضباط والجنود الإيطاليين إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل الجنود الإيطاليين وسير مهمة اليونيفيل لاسيما المشاريع الخدماتية والإنجازات العديدة التي ينفذها مكتب التعاون المدني - العسكري التابع للواء "غاريبالدي " لصالح السكان المحليين .

والجدير ذكره بأن الثانوية تقيم صف للغة الإيطالية بإشراف الأستاذة فيوليت سليمان مما يلاقي الإقبال الكثيف للطلاب. 



 


يونيفيل



وبعد جولة في المقر انتهت بغرس شجرة أرز من الطلاب للجنرال آبانيارا ثم أقيم غداء وصور تذكارية مع الجنود الإيطاليين.

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

 صور – فادي البردان 

5 نيسان 2019 00:00