13 تشرين الأول 2023 | 15:54

عرب وعالم

الأونروا تصف الوضع في غزة بـ"حفرة من الجحيم"

الأونروا تصف الوضع في غزة بـ

حذّرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا الجمعة من أن غزة تتحول بسرعة إلى حفرة من الجحيم وهى على وشك الانهيار.

وقال المتحدث باسم الأونروا عدنان أبو حسنة ان هناك تطورات مهمة تحدث الآن فى القطاع بعد الرسالة التى أوصلها الجيش الإسرائيلى وتدعو إلى إجلاء المدنيين الفلسطينيين باتجاه الجنوب.

هذا يعنى أن هناك أكثر من مليون و200 ألف فلسطينى يطلب الجيش الإسرائيلي منهم ترك منازلهم باتجاه الجنوب.

لا يمكن تخيل كيف يمكن تطبيق ذلك خلال 24 ساعة.المفوض العام للأونروا قال أن كل الجهود بذلت لجعل مبانى الأمم المتحدة والملاجئ آمنة ولكن نحن نقول أننا الآن لسنا بوضع يسمح لنا بالقول أن مبانينا ستظل محمية وهذا شىء خطير للغاية.

الأونروا نقلت عملياتها إلى جنوب القطاع لأنه لا أمان بالنسبة لعملياتها وموظفيها فى الشمال.

حتى اللحظة المعابر مغلقة والصحة العالمية قالت إن المستشفيات تنهار.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن السلطات الفلسطينية أبلغتها بأنه من المستحيل إجلاء المرضى الضعفاء من مستشفيات شمال قطاع غزة وذلك بعدما أمر الجيش الإسرائيلى بإخلاء المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش خلال مؤتمر صحفى للأمم المتحدة في جنيف أنه فى ظل الضربات الجوية الإسرائيلية الجارية لم يعد هناك أي مكان آمن يمكن للمدنيين الذهاب إليه مضيفا أن وزارة الصحة الفلسطينية أبلغت منظمة الصحة بأنه من المستحيل إجلاء المرضى الضعفاء من مستشفيات شمال قطاع غزة. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 تشرين الأول 2023 15:54