14 تشرين الأول 2023 | 19:30

المنسقيات و القطاعات

"المستقبل" يدين قصف العدو الاسرائيلي لشبعا: جريمة حرب جديدة .. وخرق للقرار ١٧٠١

صدر عن "تيار المستقبل" البيان الآتي:

يدين "تيار المستقبل" بشدة استمرار العدو الإسرائيلي بالاعتداء على السيادة اللبنانية في المناطق الحدودية، وارتكابه اليوم جريمة حرب جديدة تجسدت بقصف بلدة شبعا واستهداف المدنيين فيها، ما أدى إلى استشهاد مسن ومسنة، رحمهما الله.

إن ما يرتكبه العدو الاسرائيلي على الحدود الجنوبية، منذ بدء عدوانه الهمجي على غزة وأهلها، خرق خطير للقرار ١٧٠١، يُحتم على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التحرك العاجل، لضبط الامور، وكبح جماح هذا العدو الذي يتمادى بإجرامه ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني، من دون أن يقيم أي اعتبار للقرارات الدولية وضرورة تحييد المدنيين والالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

نطالب الدولة اللبنانية بالمسارعة إلى تقديم شكوى للأمم المتحدة ضد ارتكابات العدو الاسرائيلي وانتهاكاته المتكررة للسيادة اللبنانية، ونشدد على أن العدو الاسرائيلي، مهما فعل، لن يؤثر على إرادة أهلنا في شبعا وكفرشوبا والعرقوب وقرى يارين والظهيرة ومروحين والجوار في القطاع الغربي وكل قرى وبلدات الجنوب، ولن ينجح، لا هو ولا غيره، في ترهيبهم لتهجيرهم من أرضهم، فهم صامدون فيها، ومستمرون في مقاومتهم الحقيقية لهذا العدو على طريقتهم، تحت سقف الدولة اللبنانية والتزامها بالقرار ال ١٧٠١، وثابتون مع كل اللبنانيين في تضامنهم ودعمهم لأهلنا في غزة وفلسطين المحتلة.

كل التعازي لعائلة الشهيدين خليل اسعد علي وزباد حسين عاكوم، ولعموم أهالي شبعا والعرقوب وكل الجنوب الذين نحيي صمودهم في أرضهم ، ودفاعهم عنها، وثباتهم على الحق ونصرة القضايا المحقة، وفي مقدمها قضيتنا جميعاً، القضية الفلسطينية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الأول 2023 19:30