20 تشرين الأول 2023 | 19:08

أخبار لبنان

كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية: لا يجب أن ينجر لبنان إلى صراع إقليمي

أعلنت السفارة البريطانية في بيان، أن "كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المارشال الجوي مارتن سامبسون أنهى زيارته للبنان، التي استغرقت يومين من 18 إلى 19 تشرين الأول، وأتت ضمن جولة إقليمية شملت مصر والأردن، بهدف طمأنة شركاء المملكة المتحدة في المنطقة وإظهار الدعم".

وأشارت إلى أن "المارشال سامبسون التقى قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي، وأكد في رسائله دعم المملكة المتحدة الثابت للشعب اللبناني والجيش اللبناني. كما نقل في اتصال هاتفي مع رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ارولدو لازارو دعم المملكة المتحدة لليونيفيل ودورها المهم في الحفاظ على الهدوء والاستقرار. وفي قاعدة حامات الجوية، تم إطلاعه على العديد من مهام التدريب العسكرية البريطانية في لبنان والمناورة العسكرية المشتركة "بيغاسوس سيدار"، والتي كانت أكبر تدريب عسكري مشترك على الإطلاق للمملكة المتحدة مع فوج المجوقل اللبناني".

وفي نهاية زيارته، قال سامبسون: "إنه وقت مهم لزيارة لبنان في خضم حال عدم الاستقرار الإقليمي الحالية. وأكدت خلال اجتماعاتي موقف المملكة المتحدة المتمثل بأن لبنان يجب ألا ينجر إلى صراع إقليمي".

أضاف: "يبقى الجيش اللبناني في طليعة الجهود الرامية إلى حماية الأمن والاستقرار، الأمر الذي يمثل أولوية بالنسبة للمملكة المتحدة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 تشرين الأول 2023 19:08