23 تشرين الأول 2023 | 13:40

أخبار لبنان

سوسان بافتتاح "مجالس النور ": لا لتهجير أهلنا في غزة .. ولا وطن بديلاً عن فلسطين!

برعاية مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، وبدعوة من أمانة دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، ودائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا، عُقد في مسجد الشهداء في المدينة المجلس السادس من "مجالس النور": قراءة كتاب "الأربعون الفلسطينية " بحضور أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، والمفتي سوسان ومفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال ولفيف من العلماء ومدرسي الفتوى وقضاة شرعيين وأئمة وخطباء المساجد من صيدا وبيروت وجبل لبنان وصور.

وفي كلمة له في افتتاح المجلس قال المفتي سوسان " من مجالس النور .. ينبثق النور .. ويبزغ الفجر مع نور رسول الله ( ص) الذي رسم للأمة خارطة طريق من خلال قرءانه وسنته وشريعته . هذا المجلس .. في هذه الأمسية المباركة نهديه لغزة لأبطالها لمقاوميها متضرعين الى الله أن يحميهم ويرعاهم وينصرهم .. من مسجد الشهداء في صيدا .. الى الشهداء في فلسطين ، نقول : سلام عليكم أيها الشهداء .. سلام عليكم يا أمهات الشهداء .,. سلام عليكم أيها الأبطال المقاومون .. سلام الى القدس .. الى الأقصى .. الى كنيسة القيامة .. سلام وألف تحية الى كل حبة من تراب فلسطين .. سقاها الشهداء بدمائهم لتنبت حرية وكرامة وعزة ونورا .. وستبقى غزة الكرامة .. رمزا للتحرير وللنصر وللعودة.. لا تهجير ولا وطنا بديلا عن فلسطين.. باسم الله وعلى بركة الله نفتتح هذا المجلس مع ألأخوة العلماء ومع الأربعينية الفلسطينية".

من جهته توجه أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي بالدعاء إلى الله "أن يمد أهل فلسطين بالثبات والنصر والتمكين"، مؤكدًا أن هذا المجلس هو "لنصرة أهلنا وإخواننا على أرض غزة، وهو جهد المقل، وهو تعبير عن تمسكنا بالقضية الفلسطينية التي هي قضية الإسلام والمسلمين وجميع الأحرار في العالم".

وفي كلمة بالمناسبة أكد مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبال أن " الله سبحانه وتعالى وعد عباده المؤمنين بالنصر والتمكين وسينصر الله عز وجل أهل غزة " .

إشارة الى أن "الأربعون الفلسطينية"، هي عبارة عن أربعين حديثًا من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، في فضل بيت المقدس وفلسطين.

واختتم المجلس برفع الدعاء والتضرع الى الله لنصرة أبناء غزة والشعب الفلسطيني . 

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الأول 2023 13:40