26 تشرين الأول 2023 | 15:51

مواقع إجتماعية

إرتفاع عدد مستخدمي "سناب شات" إلى أكثر من 400 مليون... وزيادة 5 % في الإيرادات

أعلنت شركة "سناب شات" في تقرير أرباحها للربع الثالث، عن نمو عدد مستخدمي تطبيق "سناب شات" إلى أكثر من 400 مليون مستخدم.

وقالت الشركة إنّ التطبيق أضاف 9 ملايين مستخدم جديد في الربع الأخير، ليصل إجمالي المستخدمين النشطين يومياً إلى 406 ملايين، بزيادة قدرها 12% عن العام الماضي.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أكثر من عام بقليل من قيام الشركة بتسريح حوالى 20% من قوتها العاملة في محاولة لخفض التكاليف مع تباطؤ إيرادات الإعلانات. ومن الواضح أنّ هذه التخفيضات، إلى جانب ميزات المنتج الجديدة، بدأت تؤتي ثمارها.

وأعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 1.19 مليار دولار لهذا الربع، بزيادة قدرها 5% عن العام الماضي، وأفضل مما توقّعه محلّلو وول ستريت، وفقاً لشبكة "CNBC".

وأشارت "سناب" في بيان لها، إلى خدمة الاشتراك الخاصة بها "Snapchat +"، كجزء أساسي من استراتيجيتها لتنمية مصادر إيراداتها غير الإعلانية.

وأعلنت الشركة الشهر الماضي أنّ "Snapchat+"، الذي يقدّم للمستخدمين ميزات حصرية وتجريبية مقابل 4 دولارات شهرياً، قد وصل إلى 5 ملايين مشترك.

وكان الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضاً نقطة مضيئة للشركة. إذ وصل برنامج الدردشة "MyAI" الخاص بالشركة، والذي تمّ طرحه لجميع المستخدمين في نيسان (أبريل)، إلى أكثر من 200 مليون شخص قاموا بتبادل أكثر من 20 مليار رسالة باستخدام برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بنظام شركة "OpenAI".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 تشرين الأول 2023 15:51