27 تشرين الأول 2023 | 23:12

عرب وعالم

القوات الأميركية تُسقط مسيّرة قرب "عين الأسد" بالعراق

أسقطت القوات الأميركية مسيّرة هجومية، الجمعة، قرب قاعدة عين الأسد، غربي العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري.

وقال المسؤول العسكري الأميركي، إن «القوات الأميركية اشتبكت مع طائرة مسيّرة هجومية أحادية الاستخدام على بعد بضعة كيلومترات من قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وأسقطتها بنجاح من دون وقوع أي حادث آخر».

كما أفاد المسؤول الأميركي عن «هجوم بعدة صواريخ» في سوريا، الخميس، ضد القوات الأمريكية، وقوات أخرى من التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش». وأضاف: «لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية».

وجاءت محاولة الهجوم بالطائرة المسيّرة، بعدما ضربت الولايات المتحدة منشأتين عسكريتين في سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني، ومجموعات مرتبطة به.

وأعلن فصيل يطلق على نفسه اسم «المقاومة في العراق»، سبق أن أعلن مسؤوليته عن العديد من الهجمات الأخيرة على القوات الأميركية والقوات المتحالفة معها في العراق وسوريا، أنه استهدف القاعدة بهجوم بطائرة مسيّرة.

وأعلن وزير الدفاع، لويد أوستن، عن الضربات الأمريكية على منشأتين في سوريا، الخميس، قائلاً إنها جاءت «رداً على سلسلة هجمات مستمرة، وغير ناجحة في معظمها، ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا من ميليشيات مدعومة من طهران».




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 تشرين الأول 2023 23:12