29 تشرين الأول 2023 | 13:22

أخبار لبنان

فراس أبيض التقى بهية الحريري : الهم الأساسي لوزارة الصحة اليوم هو رفع جهوزية القطاع الصحي

استقبلت رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" السيدة بهية الحريري في مجدليون قبل ظهر اليوم وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس أبيض بحضور منسق البحث والتطوير وبرنامج الصحة العامة في مؤسسة الحريري الأستاذ محمد إسماعيل والدكتور أسامة الأرناؤوط .

وجرى خلال اللقاء عرض للشأن الصحي عموماً ولا سيما ما يتعلق بموضوع رفع الجهوزية الصحية في مواجهة الأوضاع الطارئة وخطة الوزارة والخطط المحلية بهذا الخصوص.

وكان اللقاء مناسبة أطلعت خلالها الحريري الوزير أبيض على خطة الشبكة الصحية لصيدا والجوار لرفع جهوزية هذا القطاع تحت مظلة وزارة الصحة، حيث جرى بحث في سبل تعزيز التعاون المشترك لمواءمة الخطة المحلية مع خطة وزارة الصحة.

وتم الاتفاق على متابعة البحث بهذا الخصوص في لقاءات لاحقة . كما تم التطرق لموضوع التحضير لإفتتاح المستشفى التركي في صيدا.

الوزير أبيض

وقال الوزير أبيض في تصريح إثر اللقاء: " الجميع يعرف أن الهم الأساسي لوزارة الصحة اليوم هو رفع جهوزية القطاع الصحي وخاصة ضمن الظروف التي يمر بها لبنان، في ضوء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وكذلك على الشريط الحدودي في الجنوب اللبناني ".

وأضاف : " طبيعي نحن يهمنا جهوزية المناطق صحياً . وفي صيدا هناك تجربة مميزة في موضوع القطاع الصحي ولجهة التنسيق بين مختلف الأفرقاء في هذا القطاع. وكانت مناسبة من جهة لنطلع من سعادتها على كافة الأمور المتعلقة بالجهوزية ونطلع على النشاطات التي تجري وخاصة بدعم مؤسسة الحريري لرفع هذه الجهوزية ، وكذلك حتى نضعها في صورة خطط وزارة الصحة ، وكذلك موضوع المستشفى التركي وجهودنا ان شاء الله حتى نفتتحه قريباً ". . 


رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 تشرين الأول 2023 13:22