30 تشرين الأول 2023 | 23:02

أخبار لبنان

حذّر من احتمال توسّع الهجمات في لبنان.. بولتون: الوضع قد يصبح أسوأ بكثير!

حذّر من احتمال توسّع الهجمات في لبنان.. بولتون: الوضع قد يصبح أسوأ بكثير!

أشار مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون إلى "فشل للاستخبارات الإسرائيلية والأميركية في السابع من أكتوبر"، مضيفاً "من الصعب معرفة السبب، قد يكون أن أفرادٌ من حماس نسقوا الهجوم مع إيرانيين، وقد مارسوا أمن الاتصالات جيداً.. لا أعتقد أن إسرائيل أو الولايات المتحدة يستطيعان التحليل بينما الأزمة مستمرة، لكنني أعتقد أنه سيكون من المهم للبلدين لاحقاً محاولة كشف الأخطاء التي حدثت".

وعن دور إيران، قال بولتون في حديث لـmtv: "بعض الأشخاص قالوا أنه لا يوجد دليل مباشر على أن إيران أمرت بالقيام بالهجوم، لا يمكنهم العثور على دليل قاطع. كما ناقشنا، فقد فاتنا الهجوم تمامًا، لذلك ليس من المستغرب أن تسقط بعض التفاصيل. لكن الواقع الاستراتيجي للمنطقة هو أن إيران قامت بتسليح وتمويل ومساعدة حماس، حزب الله، المتمردين الحوثيين، والعديد من الجماعات. تحاول إيران اليوم تنظيم حزب الله العراقي داخل العراق. كل ذلك لتمكين هذه الجماعات من القيام بهجمات كتلك التي حصلت في السابع من أكتوبر. هذا لا يخدم حماس أو حزب الله ولكن يخدم إيران. لذلك أعتقد أن الأدلة بدأت تظهر، حيث أصبح كل شيء واضح، وحماس وإيران ينسقان بشكل علني. التنسيق كان يجري خلف الكواليس ولم يتم اكتشافه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تشرين الأول 2023 23:02