31 تشرين الأول 2023 | 12:35

عرب وعالم

ولي عهد الكويت: نستنكر القصف الإسرائيلي الغاشم على غزة

ولي عهد الكويت: نستنكر القصف الإسرائيلي الغاشم على غزة

استنكر ولي عهد الكويت ممثل أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح اليوم الثلثاء "العدوان الإسرائيلي الغاشم" على غزة.

وأكّد ولي العهد موقف دولة الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية وطالب "بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية".

وشدّد على دعم الدولة لجميع الجهود الهادفة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وفي شأن آخر، عبّر ولي العهد في كلمة في افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة عن دهشته من حكم المحكمة الاتحادية العليا العراقية بشأن عدم دستورية قانون تصديق اتفاقية خور عبدالله.

وقال "نستغرب حكم المحكمة العراقية العليا بشأن اتّفاقية خور عبدالله"، مشيراً إلى "مخالفة هذا الحكم للاتفاقيات والأعراف والمواثيق الدولية".

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح أن "ملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة الكويتية السعودية بما فيها حقل الدرة بكامله هي ملكية مشتركة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة فقط، ولهما وحدهما كامل الحقوق في استغلال الثروات".

وأبدى رفض بلاده القاطع "لأي مزاعم بوجود حقوق لأي طرف آخر في هذا الحقل أو المنطقة المغمورة"، مشدّداً على أن الكويت تحتفظ "بكامل حقها لاتخاذ ما يلزم من إجراءات على المستويين القانوني والدولي لحفظ حقوقها الشرعية والقانونية الثابتة وفقاً للقرارات الدولية وقواعد القانون الدولي".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 تشرين الأول 2023 12:35