6 تشرين الثاني 2023 | 17:28

أخبار لبنان

قصف إسرائيلي على الجنوب.. وردّ بـ30 صاروخ من لبنان

قصف إسرائيلي على الجنوب.. وردّ بـ30 صاروخ من لبنان

المركزية - قصف الجيش الاسرائيلي صباح اليوم أطراف بلدة الناقورة بخمس قذائف مدفعية، كما استهدف أطراف اللبونة.

بعد الظهر، سمعت أصوات انفجارات في القطاع الغربي ودوّت صفارات الإنذار في افيفيم والمالكية في الجليل الأعلى. ايضا، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدة مروحين في خلّة العجوز.

وافيد عن استهداف مدفعية الجيش الاسرائيلي "جبل بلاط" والمنطقة الواقعة بين ‌ بيت ليف⁩ ورامية⁩ واطراف بلدة مروحين في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وفي المقابل، اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق حوالى ١٤ صاروخاً وقذيفة من لبنان تجاه مواقع للجيش الإسرائيلي عند الشريط الحدودي.

واشارت الى ان القبة الحديدية حاولت التصدّي لصواريخ أُطلقت من لبنان تجاه الجليل الغربي وشمال حيفا.

فيما اعلنت كتائب القسام - لبنان: "قصفنا نهاريا وجنوب حيفا بـ16 صاروخاً ردًّا على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة".

وتزامنا، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار تدوي في نهاريا وفي "كريوت" وهي أبعد من نهاريا جنوباً، واتساع رقعة القصف في الشمال للمرة الأولى، مشيرة إلى مخاوف من تسلل طائرات مسيّرة من لبنان تجاه الجليل الغربي.

واعللنت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن حزب الله قصف شمال حيفا للمرة الأولى منذ 2006 واتساع رقعة القصف في الشمال.

كما اعلن الجيش الإسرائيلي عن اطلاق نحو 30 صاروخًا من لبنان نحو إسرائيل في الرشقة الأخيرة وبأنه يتم الرد على مصادر النيران.

وفي الاثناء، افيد عن إطلاق صفارات الإنذار في مركز اليونيفيل في الناقورة.

و أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية" ان العدو الاسرائيلي قصف بمدفعيته أطراف بلدتي بليدا وميس الجبل .

وكان قد سجل تحليق طائرة استطلاع اسرائيلية Mk في اجواء القطاع الغربي لا سيما في مناطق اللبونة - الناقورة وعلما الشعب والضهيرة وصولا الى أجواء بلدتي رامية ومروحين، بعد الظهر، وسط هدوء حذر تشهده القرى الحدودية المتاخمة للاراضي الإسرائيلية.

وكان حلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي صباحًا فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط حتى صور وفوق مجرى نهر الليطاني صعودًا.

أما في ما يتعلق بحركة النزوح فهي تزداد يوما بعد يوم وتلقي بكاهلها على البلديات والقطاع الخاص وسط غياب رسمي.

في الغضون، أفادت أنباء بطلب الجيش الإسرائيلي من سكان الجليل الأعلى التزام الملاجئ خشية وجود حادث أمني.

وكان أهالي الجنوب ليلاً أمضوا عصيباً بالأمس بعد المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحقّ عائلة مدنيّة في عيناثا، ما أدّى إلى استشهاد ثلاث فتيات وجدّتهنَّ وإصابة والدتهنَّ على إثر قصف سيارتهنَّ بصاروخ مسيّرة، وسط زعم إسرائيلي بـ"استهداف خلية مسلّحة".

واستكمالاً للاعتداءات الإسرائيلية، قصف الجيش الإسرائيلي، منتصف الليل، محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب، كما أطلق القنابل المضيئة طوال الليل وحتى الفجر فوق هذه البلدات.

وردّاً على جريمة استهداف المدنيين، قصف حزب الله" بالأمس مستوطنة كريات شمونة بعدد من صواريخ غراد (كاتيوشا)، مؤكداً أنّ "المقاومة الإسلامة لن تتسامح أبداً بالمسّ والاعتداء على المدنيين وسيكون ردّها حازماً وقوياً".





المركزية 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الثاني 2023 17:28