14 تشرين الثاني 2023 | 08:04

عرب وعالم

مباحثات مصرية أميركية مكثفة.. قرب التوصل لهدنة وتبادل أسرى في غزة؟

مباحثات مصرية أميركية مكثفة.. قرب التوصل لهدنة وتبادل أسرى في غزة؟

كشفت مصادر مصرية أن مباحثات تجري حالياً بين مسؤولين مصريين وأميركيين للوصول لاتفاق حول تهدئة وهدنة وتبادل للأسرى في قطاع غزة .

وقالت المصادر لـ فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين إن المباحثات بين الجانبين تركزت حول كيفية الوصول إلى تهدئة والإفراج عن المحتجزين.

وقبل أيام التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "بوليام بيرنز" مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، حيث تم التباحث حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد السيسي محددات الموقف المصري في هذا الشأن، خاصة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة تدفقها.

ومساء الخميس الماضي التقى وفد من قيادات حركة حماس اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية في القاهرة.

وقالت مصادر مصرية لـ "العربية.نت" إن وفد الحركة بحث الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مضيفة أنه من المتوقع حدوث وقف لإطلاق النار ودخول قوافل الإغاثة إلى قطاع غزة وتلبية احتياجات سكان القطاع قريبا.

وذكرت المصادر أنه جرى بحث تنفيذ صفقة تبادل للأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، مقابل الأسرى من الضباط والجنود الإسرائيليين الموجودين لدى فصائل المقاومة، مع التشديد على ضرورة إنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ورفض مخطط تهجير الفلسطينيين.

ومن قبل ذكرت مصادر مصرية لـ"العربيةنت" وجود اتصالات مكثفة للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة.

وذكرت أن مصر تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الثاني 2023 08:04