19 تشرين الثاني 2023 | 12:50

عرب وعالم

الملك الأردني: استمرار إسرائيل في حربها البشعة على غزة سيدفع المنطقة إلى انفجار

استقبل ملك الأردن عبدالله الثاني، اليوم الأحد، رئيسة المفوضية الأوروبية ‏أورسولا فون دير لاين، في إطار الجهود المكثفة المبذولة لوقف الحرب على ‏غزة‎.

وأكد الملك عبدالله ضرورة التحرك فورا لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية ‏المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع‎.

وحذر من تفاقم الوضع الإنساني في القطاع، داعيا المجتمع الدولي إلى وقف هذه ‏الكارثة الإنسانية احتراما للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة‎.

كما شدد على أن استمرار إسرائيل في حربها البشعة على غزة وانتهاكاتها ‏اللاشرعية في الضفة الغربية والقدس، سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة ‏بأسرها‎.

وجدد الملك الاردني التأكيد على ضرورة العمل بشكل جاد نحو أفق سياسي ‏للقضية الفلسطينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، لافتا ‏إلى دور الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن‎.

من جانبها، عبرت رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لدور الأردن في ‏مجال الدعم الإنساني للمدنيين في غزة، ودور المستشفى الميداني العسكري بهذا ‏الخصوص‎.

وأشادت بجهود الملك عبدالله السياسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مشددة ‏على ضرورة تحقيق السلام على أساس حل الدولتين‎.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية رفضها لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين، ‏كما أكدت أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس‎.

وتم التأكيد خلال اللقاء على إدانة العنف من قبل المستوطنين في الضفة الغربية‎.‎ 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تشرين الثاني 2023 12:50