20 تشرين الثاني 2023 | 16:04

أخبار لبنان

هوكشتاين في إسرائيل لمنع الانزلاق نحو حرب مع لبنان

هوكشتاين في إسرائيل لمنع الانزلاق نحو حرب مع لبنان

وصل كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن، آموس هوكشتاين، إلى إسرائيل يوم الاثنين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين هناك حول منع الحرب بين إسرائيل ولبنان، بحسب ما قال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون لموقع "أكسيوس".

ويقول مسؤولون أميركيون إن هناك قلقاً متزايداً في البيت الأبيض من أن العمل العسكري الإسرائيلي في لبنان يؤدي إلى تفاقم التوترات على طول الحدود، ما قد يؤدي إلى حرب إقليمية.

ويشعر البعض في إدارة بايدن بالقلق من أن إسرائيل تحاول استفزاز "حزب الله" وخلق ذريعة لحرب أوسع في لبنان يمكن أن تجر الولايات المتحدة ودول أخرى إلى مزيد من الصراع. وينفي المسؤولون الإسرائيليون ذلك بشكل قاطع.

وقال مسؤول إسرائيلي إنه من المتوقع أن يلتقي هوكشتاين وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن تل أبيب تريد من الولايات المتحدة أن تعمل دبلوماسياً للضغط على" حزب الله" لسحب "قوة الرضوان" الخاصة به من الحدود.

وأجلت إسرائيل عشرات الآلاف من السكان من القرى والبلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود كإجراء احترازي.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن هؤلاء المدنيين لن يعودوا إلى منازلهم إذا اعتقدوا أن هناك تهديدا على الجانب الآخر من الحدود.

ويأتي ذلك في حين صعّد "حزب الله" هجماته على إسرائيل، مستخدماً صواريخ ذات قوّة تدميرية عالية وطائرات ومسيرة وقذائف مدفعية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 تشرين الثاني 2023 16:04