21 تشرين الثاني 2023 | 14:42

عرب وعالم

اتفاق مرتقب لوقف موقّت لإطلاق النار والإفراج عن رهائن

قال مصدر مطلع لـ"رويترز" اليوم الثلثاء إن الاتفاق الذي تتوسط فيه قطر بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لإطلاق سراح رهائن ووقف الأعمال القتالية لعدة أيام في "مراحله النهائية" وإنه "أقرب من أي وقت مضى".

وأضاف المصدر أن الاتفاق ينص على إطلاق سراح حوالي 50 رهينة من المدنيين محتجزين لدى حماس وإطلاق سراح نساء وأطفال فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وسيمثل الاتفاق أكبر إطلاق سراح للرهائن وأول تبادل للسجناء منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر تشرين الأول. واحتجزت حماس نحو 240 رهينة خلال هجوم على إسرائيل تقول السلطات الإسرائيلية إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية لـ"رويترز" في وقت سابق من اليوم الثلثاء إن الحركة الفلسطينية تقترب من اتفاق هدنة مع إسرائيل حتى مع استمرار الهجوم القاتل على غزة وإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتتجنب إسرائيل بشكل عام التعليق على وضع المحادثات التي تقودها قطر. ونقلت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي عن مصدر حكومي كبير لم تذكر اسمه القول "إنهم قريبون" لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الثاني 2023 14:42