23 تشرين الثاني 2023 | 12:23

أخبار الإغتراب

وفد "المستقبل – استراليا" برئاسة الجوزو يلتقي المطران طربيه

زار منسق عام الاغتراب في هيئة الرئاسة في "تيار المستقبل" القنصل محمد الجوزو، على رأس وفد ضم منسق عام سيدني خالد الشيخ ومنسق عام ملبورن حسين الحولي وعدد من الأعضاء، راعي الأبرشية المارونية في استراليا المطران أنطون شربل طربيه في بيت مارون - دار الأبرشية، في حضور رئيس تحرير "النهار" الاسترالية انور حرب، صاحب جريدة "المستقبل" استراليا جو خوري ومدير مكتب "الوكالة الوطنية للاعلام" الزميل سايد مخايل.

الجوزو

ونقل الجوزو للمطران طربيه تحيات الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، ووضعه في حيثيات قرار الرئيس سعد الحريري تعليق العمل السياسي، وواقع عمل التيار في لبنان وفي منسقيات الاغتراب تحت سقف الالتزام بالقرار، متوقفاً عند ما يعيشه لبنان من فراغ رئاسي وأزمات سياسية واقتصادية ومالية وأمنية.

وأكد على عمق العلاقة التي تربط "المستقبل" بالكنيسة المارونية في لبنان ودول الانتشار، تحت سقف الثوابت الوطنية التي تجمعنا على الحفاظ على هوية لبنان العربية واستقلاله الأول والثاني وعيشه الواحد وسلمه الأهلي وصيغته الفريدة، وصون المناصفة وتعزيز خط الاعتدال.

وتطرق الجوزو إلى تطورات الأوضاع في جنوب لبنان على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مشدداً على مسؤولية العالم أجمع في التحرك لوقف الحرب وإنقاذ غزة وأهلها مما يتعرضون له من إبادة ومجازر فاقت أي وصف.

المطران طربيه

واعرب المطران طربيه عن المه لما يجري في فلسطين وجنوب لبنان من اعمال حربية، مشدداً على "ضرورة وقف اطلاق النار فوراً"، معتبرا ان "الحل هو قيام الدولتين والعيش بسلام".

واكد ان "لبنان اليوم بحاجة الى تضامن وتعاون جميع ابنائه مقيمين ومنتشرين لكي يتمكنوا من النهوض بوطنهم من كبواته"، معتبرا انه "لا يجوز ان تتحكم اي فئة بمصير لبنان وشعبه وقدراته".

وختم: "ان اهم ما خسره لبنان مؤخراً هو الثقة به كدولة ومؤسسات، وهذه الثقة بحاجة الى البناء من جديد على اسس سليمة وواضحة".



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الثاني 2023 12:23