24 تشرين الثاني 2023 | 11:57

أخبار الإغتراب

منسق "اغتراب المستقبل" يلتقي المرجعيات الإسلامية في سيدني

ي إطار زيارته إلى استراليا، جال منسق عام الاغتراب في هيئة الرئاسة في "تيار المستقبل" محمد الجوزو، على المرجعيات الإسلامية في العاصمة سيدني، حيث عقد سلسلة لقاءات مع رئيس الجمعية الإسلامية اللبنانية في لاكمبا الشيخ حافظ علم الدين في حضور الشيخ يحي الصافي، ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية في استراليا الشيخ مالك زيدان، مفتي أستراليا الدكتور الشيخ ابراهيم ابو محمد، وممثل دار الإفتاء لغرب سيدني الشيخ خالد طالب.


رافق الجوزو في جولته منسق عام سيدني خالد الشيخ، منسق عام ملبورن حسين الحولي، منسق دائرة الضنية في منسقية سيدني محمد درباس، منسق قطاع رجال الاعمال رامز عيد، مسؤولة الداتا ميراي يخني، مسؤول العلاقات العامة عصام جبارة وعضو مجلس المنسقية أحمد أيوب.


وتخلل اللقاءت تشديد الجوزو على أهمية تعزيز أواصر التواصل مع الوطن الأم، مؤكداً وقوف "تيار المستقبل" الى جانب الجاليات اللبنانية في الاغتراب، وحمل همومها وشجونها.

وتحدث عن استمرار "تيار المستقبل" في عمله التنظيمي والاجتماعي والإنساني تحت سقف الالتزام بقرار الرئيس سعد الحريري تعليق العمل السياسي التقليدي وحيثيات هذا القرار.

وتطرق الجوزو إلى الأوضاع في لبنان، وما يشهده من تصعيد على الحدود الجنوبية في ظل الحرب الإسرائيلية على غزة، منوهاً بحملات التضامن اللبنانية والأسترالية مع أهلنا في غزة في مواجهة حرب الإبادة.

واستمع خلال لقاءاته الى مطالب المرجعيات والفاعليات والمغتربين لجهة ضرورة تسهيل وتسريع انجاز المعاملات الإدارية في الدوائر الرسمية في لبنان، ووعد بمتابعة هذا الملف مع المراجع المختصة في لبنان.



عشاء آل الشيخ

إلى ذلك، لبى منسق عام الاغتراب في "تيار المستقبل" دعوة آل الشيخ إلى عشاء تكريمي، في حضور شخصيات لبنانية واجتماعية ورجال اعمال واعضاء "تيار المستقبل".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الثاني 2023 11:57