24 تشرين الثاني 2023 | 23:09

تكنولوجيا

"إنستغرام" توسّع نطاق ميزة تحميل الـ"ريلز"

أعلنت منصة التواصل "إنستغرام" التابعة لـ"ميتا" إتاحة تحميل مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز" على نطاق عالمي، بعدما كانت قد أطلقت تلك الميزة قبل أشهر عدة فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة.

ويمكن للمستخدمين تحميل مقاطع ريلز من الحسابات العامة، من أجل مشاهدتها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، أو من أجل إعادة رفعها ومشاركتها على منصات أخرى.

وستضع "إنستغرام" علامة مائية تحتوي على المعرّف (اسم المستخدم) الخاص بالحساب الذي نشر الفيديو، كما هي الحال في شبكات أخرى منافسة، مثل تيك توك.

وعند الحاجة إلى تنزيل مقاطع ريلز في "إنستغرام" ، يتعين النقر فوق زر "مشاركة" ثم اختيار "تنزيل" من الخيارات الموجودة أسفل الشاشة، لتُحفظ في ألبوم الكاميرا أو المعرض في الهاتف المُستخدم، ويمكن تشغيلها باستخدام تطبيق مشغل الوسائط المتعددة في الجهاز.

وتمنح "إنستغرام" منشئي المحتوى القدرة على منع الأشخاص من تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، كما تفعل منصة تيك توك المنافسة.

وكانت "إنستغرام" قد أطلقت عدداً من المزايا خلال الآونة الأخيرة، مثل إمكانية مشاركة المنشورات ومقاطع الفيديو القصيرة مع "الأصدقاء المقربين" فقط، وتحسين أدوات تعديل الصور والفيديو قبل مشاركتها، وغيرها من التحسينات.

وأتاحت المنصة أيضاً إمكانية حذف حسابات ثردز بشكل منفصل عن حسابات "إنستغرام" المرتبطة بها، كما وفرت اشتراكاً مأجوراً للمستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي للاستمتاع بالمنصة دون مشاهدة الإعلانات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الثاني 2023 23:09