8 كانون الأول 2023 | 13:19

رياضة

"فضيحة كبرى ومهزلة" في الكرة الأفريقية بسبب رياض محرز

حصر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المنافسة على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2023 بين الثلاثي المغربي أشرف حكيمي والمصري محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمهن.

وأثار استبعاد النجم الجزائري رياض محرز من القائمة النهائية غضب الشارع الرياضي في الجزائر.

ووصف المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، "استبعاد" محرز من بـ"المهزلة"، وكتب عبر حسابه في "إكس": رياض محرز أقصي من التواجد ضمن القائمة المصغرة للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، التي يبدو أن معاير التتويج بها تغيرت، واتحاد الجزائر الفائز بكأس الكاف وكأس السوبر الأفريقي أقصي بدوره من المنافسة على لقب أفضل نادي، في سابقة شكلت فضيحة كبرى صدمت الأسرة الكروية".

وتحدّث دراجي عن أرقام محرز في الموسم الرياضي الماضي 2022-2023، مع مانشستر سيتي الإنكليزي، قبل الانتقال إلى الأهلي السعودي، حيث سجل 17 هدفاً وصنع 19 هدفاً، مع تتويجه بالثلاثية التاريخية "الدوري الإنكليزي، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد".

بدوره، نشر محرز "ستوري" عبر حسابه في "إنستغرام"، يتضمن مقطع فيديو يظهر مهاراته الفنية، خلال فترة تواجده مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي.


وتوّج حكيمي بلقب بطل الدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان، وتألق مع منتخب بلاده "أسود الأطلس" في مونديال قطر ببلوغه نصف النهائي وإنهائه في مركز رابع تاريخي، فيما ظفر أوسيمهن بلقبي الهداف والبطل في الدوري الإيطالي مع نابولي، وحل صلاح رابعاً في لائحة الدوري الإنكليزي مع فريقه ليفربول.

وكان الثلاثي ضمن قائمة من عشرة لاعبين بينهم أربعة مغاربة هم فضلاً عن حكيمي، حارس المرمى ياسين بونو ويوسف النصيري وسفيان أمرابط، إلى جانب الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب العام الماضي، والكاميرونيين فنسان أبو بكر وفرانك أنغيسا.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 كانون الأول 2023 13:19