9 كانون الأول 2023 | 18:51

عرب وعالم

السيسي وبوتين يشددان هاتفيا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

 بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي اليوم الوضع المتأزم في قطاع غزة وسبل التهدئة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي في بيان اوردته "سكاي نيوز علابية" أن" الاتصال ناقش الأوضاع الإقليمية، وبخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، في ضوء الموقف المتأزم سياسياً وإنسانياً، حيث استعرض السيد الرئيس الجهود والاتصالات المصرية للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار لحماية المدنيين ومنع المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها أهالي القطاع".

كما استعرض السيسي المساعي المصرية المكثفة لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية اللازمة لإعاشة وإغاثة أهالي غزة من المدنيين الأبرياء.

وأضاف المتحدث الرسمي:" أن الرئيسين توافقا على مواصلة التحرك بجدية لوقف إطلاق النار، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في هذا الصدد، مع أهمية تضافر الجهود الدولية للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وإقامة والاعتراف بالدولة الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وقال الكرملين إن بوتين، الذي أعلن يوم الجمعة أنه سيسعى أيضا لولاية جديدة في مارس، أطلع السيسي على نتائج محادثاته هذا الأسبوع مع زعماء إيران والسعودية والإمارات.

ونقلت" رويترز" عن الكرملين إن بوتين شكر السيسي على مساعدته في إجلاء المواطنين الروس من غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية الروسية إلى القطاع المحاصر، وتمنى له التوفيق في الانتخابات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 كانون الأول 2023 18:51