14 كانون الأول 2023 | 12:51

رياضة

مواجهات المرحلة 16 من الدوري الإيطالي

يطمح جوفنتوس إلى مواصلة الضغط على إنتر المتصدر، عندما يحل ضيفاً على جنوى، غداً الجمعة، في افتتاح المرحلة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهي المرة الثالثة توالياً التي يملك فيها جوفنتوس فرصة انتزاع الصدارة ولو موقتاً من إنتر، بعدما فعلها في المرحلتين السابقتين بانتصارين بشق النفس على مونتسا 2-1 ونابولي حامل اللقب 1-0، قبل أن يستعيدها إنتر بفوزه على نابولي بثلاثية نظيفة وأودينيزي برباعية نظيفة.

وتفصل نقطتان بين إنتر (38) وجوفنتوس (36) اللذين تعادلا 1-1 في المرحلة 13، ويبدوان أبرز المرشحين للمنافسة على لقب هذا الموسم في ظل ابتعادهما عن أقرب المنافسين ميلان الثالث (29) وروما الرابع (25).

ويملك جوفنتوس فرصة الاحتفاظ بالصدارة لأكثر من 24 ساعة، لأن إنتر سيلعب الأحد في قمة صعبة أمام لاتسيو، الفريق السابق لمدربه سيموني إينزاغي.

ويبدو جوفنتوس مرشحاً بقوة الى تحقيق الفوز الثالث توالياً، عندما يزور جنوى الرابع عشر، والذي لم يذق طعم الانتصار في مبارياته الثلاث الاخيرة.

ويأمل إنتر في مواصلة هيمنته وتشبثه بالصدارة، عندما يحل ضيفاً على لاتسيو في الملعب الأولمبي.

ويضرب رجال المدرب إينزاغي بقوة هذا الموسم، حيث يملكون أفضل خط هجوم برصيد 37 هدفاً، بينها 14 هدفاً لقائده ومتصدر قائمة الهدافين الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وأفضل خط دفاع حيث استقبلت شباكهم سبعة أهداف فقط.

ويعول جاره ميلان الثالث على معنوياته العالية عقب انتزاعه بطاقة ملحق الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك من أجل استعادة التوازن، عندما يستضيف مونتسا التاسع الأحد.

من جهته، يأمل نابولي حامل اللقب العودة الى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، عندما يستضيف كالياري السادس عشر السبت.

ويلعب السبت أيضاً ليتشي مع فروزينوني، وتورينو مع إمبولي، والأحد أيضاً أودينيزي مع ساسوولو، وفيورنتينا مع فيرونا، وبولونيا مع روما، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء أتالانتا مع ساليرنيتانا.

برنامج المرحلة 16 (بتوقيت غرينيتش):

- الجمعة:

(19:45) جنوى - جوفنتوس

- السبت:

(14:00) ليتشي - فروزينوني

(17:00) نابولي - كالياري

(19:45) تورينو - إمبولي

- الأحد:

(11:30) ميلان - مونتسا

(14:00) أودينيزي - ساسوولو

فيورنتينا - فيرونا

(17:00) بولونيا - روما

(19:45) لاتسيو - إنتر

- الاثنين:

.(19:45) أتالانتا - ساليرنيتانا


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 كانون الأول 2023 12:51