15 كانون الأول 2023 | 13:47

رياضة

نخبة الأبطال العالميين يتنافسون على كأس دبي للسكوتر الكهربائية

تنطلق يوم غدٍ السبت النسخة الأولى من كأس دبي لسباقات السكوتر الكهربائية، والتي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط حيث تحوّل حيّ دبي للتصميم الى مضمار يعيش أجواء الاثارة والترقب لمتابعة نخبة الأبطال في هذه الرياضة والذي سيقدّمون أقوى العروض للفوز بلقب البطولة عبر قيادة السكوتر الكهربائية الأسرع في العالم والتي تزيد سرعتها عن 140 كيلومتراً في الساعة.

السباق الذي ينظّمه الإتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة ومجلس دبي الرياضي على حلبة شوارع مرسومة بدقّة لاضفاء الاثارة ومنح المشاهدين فرصة المتعة والتعرّف عن كثب على هذا النوع الاستثنائي من الرياضة، يأتي استكمالاً لما قامت به دبي من عملٍ كبير طوال عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومما لا شك فيه ان هذا السباق يحمل رسالةً مهمة من خلال تشجيعه على استخدام وسائل التنقل الصغيرة داخل المدن لتخفيف الانبعاثات، وذلك وسط اعلى مستوى من السلامة والأداء، وقال أليكس فورز رئيس الاتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة : "لا أجد مكاناً افضل من دبي من اجل ايفاد رسالةٍ الى المجتمع العالمي حول أهمية التوعية تجاه المخاطر البيئية التي نواجهها كل يوم". وأضاف: "لذا أرى ان كل متسابقٍ او متسابقة انضموا الينا هم سفراء لنشر هذه الرسالة السامية، ونحن على ثقة أنه بالتعاون مع القيّمين هنا في دبي سنصل الى الأهداف المشتركة، آملين ان يكون الشرق الأوسط محوراً لتظهير الصورة المفيدة عن وسائل التنقل الصغيرة واهميتها".

من هنا حرص المنظّمون على جمع 16 من افضل الأسماء من الجنسين في هذه الرياضة ليتنافسوا في سباقٍ وفق نظام خروج المغلوب، الذي ستكون احداثه مفتوحة مجاناً امام الجماهير الذين سيستمتعون بإثارة منافسات الدور نصف النهائي والنهائي للسباق يوم السبت بين الساعة الرابعة والخامسة والنصف عصراً بالتوقيت المحلي، ويسبقه سباق بين المشاهير من الساعة الثانية الى الساعة الثالثة عصراً.

وتستقطب البطولة مشاركين من: الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، الهند، جنوب افريقيا، إستونيا، اليابان، إسبانيا، جمهورية إيرلندا، سويسرا، وإيطاليا. كما أن الفرق ترتبط بأسماء نجومٍ معروفين أرادوا ان يلعبوا دوراً قيادياً ضمن هذه الحملة الآيلة الى مستقبلٍ أفضل لكوكب الأرض، وسيحصل الفائزون الثلاثة الاوائل على كؤوس مميّزة تمّ تصنيعها في دبي من خلال مواد تمّت إعادة تدويرها.


وهنا أسماء وتشكيلات الفرق الستة:

كوتا (Kota): بطل العالم ٤ مرات في الاستعراض الحرّ للسكوتر يقدّم فريقه الخاص والمؤلف من:

كوتا شوتز (الولايات المتحدة)

مارك لونا (اسبانيا)

الدرّاج الاحتياطي: ليا توكلوف (بريطانيا)

فايد فيت (Fade Fit): فريقٌ يقوده منسّق الموسيقى الشهير، المقدّم والموسيقي كريس فايد، ويضمّ:

هيكاري أوكوبو (اليابان)

روميت ساليك (إستونيا)

خافي إسبينوسا (إسبانيا)

سوبر كار بلوندي (Supercar Blondie): علامة "السوشال ميديا" الشهيرة مع فريقٍ مؤلف من:

ماتيس نييرو (سويسرا)

جيسيكا هاودن (جنوب افريقيا)

الدرّاج الاحتياطي: ميا كاتالانو (الولايات المتحدة)

٢٥٨ للسباقات (258 Racing): فريق بطل العالم للملاكمة أنطوني جوشوا المؤلف من:

روبرتا بونزياني (إيطاليا)

أيمار فيرناي (فرنسا)

ويلفريد نجونغا (بريطانيا)

بوز للسباقات (Booz Racing): فريق شركة هندية متخصّصة بوسائل التنقل الصغيرة، يمثلّه:

داني سكينر (بريطانيا)

أنيش شيتي (الهند)

بيني ريس (بريطانيا)

أكسبرس (XPRS): فريق خاص يقوده زافار بونو ومؤلّف من:

نيتشي دالي (جمهورية إيرلندا)

كارلوس إسبينوسا (إسبانيا)

كيليان لارار (فرنسا)

الدراج الاحتياطي: سارة سانشيز (إسبانيا)

ورشة عمل بعنوان "وسائل التنقّل الصغيرة.. سلامة واستدامة"

لمناسبة استضافة كأس دبي لسباقات السكوتر الكهربائية لأول مرة في الشرق الأوسط وحضور مختلف المختصين من العالم وفي مقدمتهم رئيس ونائب رئيس الاتحاد الدولي، نظّم مجلس دبي الرياضي في مقره ورشة عمل لاستعراض مستقبل السكوتر الكهربائية كوسيلة تنقّل صغيرة داخل المدن وكذلك كرياضة تحقق انتشاراً ونمواً واسعاً في مختلف مدن العالم باعتبارها وسيلة نقل مستدامة وصديقة للبيئة، وذلك تحت شعار " وسائل التنقّل الصغيرة.. سلامة واستدامة".

وتحدث في الورشة ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي والنمسوي أليكس فورز رئيس الإتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة وخليل بشير نائب رئيس الإتحاد الدولي لوسائل التنقّل الصغيرة والرياضة والبرازيلي لوكاس دي غراسي سفير الأمم المتحدة للإستدامة والسائق السابق لسيارات الفورمولا 1 والبطل السابق لسيارات الفورمولا E، وذلك بحضور ضباط ومنتسبين من شرطة دبي ومن هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وتمّ خلال ورشة العمل استعراض جهود الاتحاد الدولي لنشر هذه الرياضة وتطوير معايير السلامة والحفاظ على البيئة، وكذلك استعراض الجهود لتحقيق النمو في مختلف دول العالم وتنظيم بطولات مشابهة للبطولة في دبي، الى جانب الحملات التوعوية للسائقين والدراجين وارشادات السلامة ووضع التشريعات التي تحقق الانتشار المستهدف والسلامة لجميع ممارسيها.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الأول 2023 13:47