17 كانون الأول 2023 | 17:50

رياضة

دخول أسطورة كرة السلة الأميركية إلى المستشفى

نُقل أسطورة كرة السلة الأميركية كريم عبد الجبار إلى المستشفى بعد سقوطه في حفل موسيقي وتعرضه لكسر في الورك، وفقاً لبيان صادر عن مديرة أعماله ديبورا موراليس السبت.

واستمرت مسيرة عبد الجبار (76 عاماً) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، 20 عاماً قضى معظمها مع لوس أنجلس ليكرز، وفاز خلالها باللقب ست مرات ونال لقب أفضل لاعب "أم في بي" ست مرات.

وقالت موراليس في بيان إن عبد الجبار سيخضع لجراحة في وقت لاحق لمعالجة إصابته.

وتابعت: "الليلة الماضية، أثناء حضوره حفلاً موسيقياً، تعرض كريم لسقطة ما ادى إلى كسر في وركه. وسيخضع لجراحة اليوم".

وأضافت: "نحن جميعا نقدّر بشدّة كل الدعم لكريم، خاصة من إدارة الإطفاء في لوس أنجلس، التي ساعدت كريم في الموقع، والفريق الطبي الرائع والأطباء في المستشفى الذين يعتنون بكريم كثيراً في الوقت الحالي".

ولم يذكر البيان الحفل الذي كان يحضره عبد الجبار عند سقوطه.

واستهل عبد الجبار الفارع الطول (2.18 م) مسيرته في ملاعب كرة السلة مع ميلووكي باكس عام 1969، وقاده بعد عامين إلى أول لقب له. انتقل إلى لوس أنجلس ليكرز في عام 1975، ولعب إلى جانب صانع الألعاب ماجيك جونسون في حقبة ذهبية حقق خلالها ليكرز خمسة ألقاب في الثمانينيات، قبل اعتزاله في عام 1989.

حطم الرجل الضخم الذي شارك في مباراة كل النجوم 19 مرة، والمعروف برميته الشهيرة "سكاي هوك"، الرقم القياسي لعدد النقاط في الدوري على الإطلاق في عام 1984، قبل أن يحطمه بدوره نجم ليكرز الحالي ليبرون جيمس في وقت سابق من هذا العام.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 كانون الأول 2023 17:50