18 كانون الأول 2023 | 15:11

إقتصاد

شقير يعرض التعاون مع الغرفة الدولية للملاحة

شقير يعرض التعاون مع الغرفة الدولية للملاحة

 التقى رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان وفداً من الغرفة الدولية للملاحة في بيروت برئاسة رئيسها سمير مقوم، وتم البحث في الأوضاع الاقتصادية في البلاد، ووضع النقل البحري والمرافئ اللبنانية وإعادة إعمار مرفأ بيروت.

بداية رحب شقير بالوفد في غرفة بيروت وجبل لبنان "بيت الاقتصاد اللبناني"، مؤكداً حرصه الشديد على التعاون والتنسيق مع غرفة الملاحة البحرية – بيروت خدمةً للقضايا الاقتصادية وللنقل البحري في لبنان.

وتطرق شقير الى الخسائر التي تتكبدها خزينة الدولة من خلال ما يحصل من غش وتلاعب بالفواتير وفي إخراج البضائع، مشدداً على ضرورة اتخاذ الأجهزة المختصة التدابير الفورية والحاسمة لضبط التهريب والتزوير بالفواتير وكل الأعمال المخالفة للقانون حماية للمال العام.

كما شدد على ضرورة تضافر كل الجهود لتطوير المرافئ اللبنانية وإعادة إعمار مرفأ بيروت وكذلك تحديث الأنظمة والبوابات الجمركية في المرافئ اللبنانية والمعابر الحدودية.

مقوم

من جهته، شكر مقوم شقير على استقباله، مشيداً بالجهود التي يقوم بها دفاعاً عن الاقتصاد الوطني، ومؤكداً رغبته بتعزيز التعاون مع الهيئات الاقتصادية لما فيه مصلحة قطاع النقل البحري والاقتصاد الوطني.

وعرض واقع النقل البحري في لبنان وبشكل خاص مرفأ بيروت، مؤكداً قدرة مرفأ بيروت على الحفاظ على موقعه المتميز في النقل البحري في المنطقة، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة إيلاء الدولة هذا القطاع الحيوي أهمية أكبر وبشكل خاص إعادة إعمار المرفأ، الذي سيساهم حتماً في تنمية الاقتصاد الوطني وفي الحفاظ على موقع لبنان في النقل البحري في البحر المتوسط.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 كانون الأول 2023 15:11