22 كانون الأول 2023 | 09:24

رياضة

ريال مدريد ينهي 2023 متصدراً للدوري الإسباني

خطف ريال مدريد الصدارة في نهاية العام من جيرونا في الرمق الأخير، وذلك بفضل لوكاس فاسكيز الذي سجل له هدف الفوز على ألافيس 1-0 في الوقت بدل الضائع، الخميس، في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

متأثراً بالنقص العددي في نصف الساعة الأخير، بدا ريال في طريقه إلى الاكتفاء بالتعادل السلبي ما كان سيبقي جيرونا في الصدارة بفارق نقطتين عن النادي الملكي بعدما أُجبِرَ في وقت سابق على التعادل مع مضيفه ريال بيتيس 1-1، في لقاء كان متقدماً خلاله حتى الدقيقتين الأخيرتين.

لكن هدف فاسكيز القاتل، وضع ريال في الصدارة بفارق الأهداف عن النادي الكاتالوني الذي كان في طريقه لضمان إنهاء عام 2023 في الصدارة بغض النظر عن نتيجة ريال.

على "استاديو منديسوروسا"، بدا ريال من دون حلول أمام فريق يقاتل من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، ثم تعقدت الأمور كثيراً بعد طرد ناتشو لكن الفرج جاء في الوقت القاتل.

ورغم سيطرته ووصول نسبة استحواذه على الكرة قرابة 65 بالمئة، بدا ريال الذي تعرض لضربة قبل ثلاثة أيام باصابة النمسوي دافيد ألابا بتمزق في الرباط الصليبي لينضم إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والبرازيليين إيدر ميليتاو وفينيسيوس جونيور والفرنسي إدواردو كامافينغا، عاجزاً باستثناء محاولة خطيرة للأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة الثانية تعامل معها الحارس أنتونيو سيفيرا ببراعة.

ثم بدأ ريال الشوط الثاني بضربة قاسية بعد طرد ناتشو نتيجة خطأ على سامو أوموروديون إثر الاحتكام الى "في أي آر" الذي دفع الحكم إلى استبدال البطاقة الصفراء بالحمراء (54).

ودفع هذا الأمر بأنشيلوتي إلى التضحية بالكرواتي لوكا مودريتش لصالح الفرنسي أوريليان تشواميني الذي لعب في مركز قلب الدفاع.

وأثر هذا الطرد على ريال لكنه بقي الطرف الأفضل وكان البرازيلي رودريغو قريباً من منحه التقدم بتسديدة قوسية، لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيسر (75) في آخر محاولة فعلية على المرمى حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين نفذ الألماني توني كروس ركلة ركنية وصلت إلى فاسكيز الذي حولها برأسه في الشباك.

وابتعد ريال مايوركا عن منطقة الهبوط بفارق خمس نقاط، بعد تحقيقه فوزه الثالث للموسم على حساب ضيفه أوساسونا 3-2.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 كانون الأول 2023 09:24