22 كانون الأول 2023 | 09:53

أخبار لبنان

ميقاتي في بكركي.. الراعي: من الضروري التحلي بنعمة الصبر في ظل الاخبار التي تطالعنا يوميا

ميقاتي في بكركي.. الراعي: من الضروري التحلي بنعمة الصبر في ظل الاخبار التي تطالعنا يوميا

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، لعرض الاوضاع وتبادل الاراء حول مختلف المواضيع، وتقديم التهاني بحلول عيدي الميلاد ورأس السنة.

وقال الراعي لميقاتي: "شو الأخبار؟" فأجابه: "في ولادات بالأخبار هالفترة" ليجيبه الراعي: "إيه كرة ثلج وإنت ربنا عاطيك نعمة الصبر".

أضاف الراعي: "من الضروري التحلي بنعمة الصبر في ظل الاخبار التي تطالعنا يوميا وتكبر ككتلة الثلج".

من جهته، قال ميقاتي بعد لقائه الراعي: "معالجة المشاكل تبدأ بانتخاب رئيس خصوصاً أنّ المؤشرات تدّل على إعادة انطلاق البلد نحو عافيته".

أضاف: "هدفنا في الحكومة لم يكن يوماً الاستئثار او السيطرة على صلاحيات رئيس الجمهورية وهمنا تسيير أمور البلد وصيانة التوازن بين المكونات كافة".

وأشار ميقاتي إلى أن "الحلّ في جنوب لبنان يكون بتنفيذ القرارات الدولية شرط التزام العدو الإسرائيلي بالانحساب من المناطق اللبنانية المحتلة"، مؤكداً أن "الجيش اللبناني هو لجميع اللبنانيين وأداؤه يثبت ذلك ونتيجة التمديد لقائد الجيش كانت جيّدة عبر تأمين الاستقرار للمؤسسة العسكرية".

واستغرب ميقاتي "ما صدر عن وزير الدفاع اليوم لأن اجتماعنا أمس بدأ متوتراً وانتهى ودياً وحضره شهود، ولكن اتضح لنا أن هناك من أوعز له بتغيير مواقفه وآراءه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 كانون الأول 2023 09:53