23 كانون الأول 2023 | 17:59

تكنولوجيا

إيلون ماسك يختار الصين وجهةً لبناء مصنع للبطاريات

كشفت وسائل إعلام صينية أن مصنّعة السيارات الكهربائية "تسلا" تخطط لإنتاج بطاريات في الصين، وقد أعلنت الشركة هذا التوجه اليوم الجمعة مع حفل توقيع لشراء الأرض لمصنع جديد في شنغهاي.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إنه من المقرر أن يبدأ البناء أوائل العام المقبل، على أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية العام.

لن يقوم المصنع ببناء بطاريات للسيارات، ولكن للمرافق الكهربائية والشركات الأخرى لتخزين الطاقة. وقد أصبحت وحدات التخزين هذه ذات أهمية متزايدة مع نمو الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والتي تولد الكهرباء فقط عندما تكون الظروف الجوية مؤاتية وتحتاج إلى تخزينها عندما يحتاجها المستخدمون السكنيون والتجاريون.

سينتج المصنع مبدئياً عشرة آلاف وحدة ميجاباك من تسلا سنوياً للبيع في جميع أنحاء العالم.

وتعد الصين سوقاً رئيسة ومركزاً للتصنيع لشركة تسلا، وقد بنى الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، علاقات وثيقة مع المسؤولين الصينيين حتى مع توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين. وفي أيار، التقى بوزير التجارة ووزير الخارجية آنذاك في بكين.

كانت "تسلا" قد بنت مصنعاً للسيارات الكهربائية في شنغهاي في 2019 يقوم بتجميع السيارات للصين وأوروبا والأسواق الخارجية الأخرى.

تُعتبر الشركة البائع الرقم 2 في السوق الصينية المزدهرة للسيارات الكهربائية. فيما تحتل BYD المركز الأول.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 كانون الأول 2023 17:59