29 كانون الأول 2023 | 09:44

رياضة

وست هام يحرم أرسنال من استعادة الصدارة

قسا وست هام يونايتد على جاره اللندني أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي وحرمه من استعادة الصدارة، عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في "دربي" العاصمة، الخميس، على ملعب "الإمارات" في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم، وحذا حذوه برايتون بتغلبه على توتنهام 4-2 ومنعه من العودة إلى المركز الرابع.

في المباراة الأولى، سجل التشيكي توماس سوتشيك (13) واليوناني كونستانتينوس مارفروبانوس (55) الهدفين، وأهدر الدولي الجزائري سعيد بن رحمة ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الأول لوست هام على أرسنال في ملعبه منذ موسم 2015-2016، كما هو الفوز الأول لمدربه الاسكتلندي ديفيد مويس على "المدفعجية" في ملعبهم في 23 مباراة في جميع المسابقات (4 تعادلات و18 خسارة)

وتابع وست هام نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الثالث توالياً بعدما تغلب على ولفرهامبتون ومانشستر يونايتد وألحق الخسارة الأولى بجاره على ملعب الإمارات هذا الموسم وحرمه من استعادة الصدارة مسدياً خدمة إلى ليفربول الفائز على بيرنلي 2-0، الثلثاء.

وكان أرسنال يمني النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات عقب تعادله مع مضيفه ليفربول 1-1 في المرحلة الماضية، واستعادة المركز الأول من الأخير، لكنه فشل في ذلك ومني بخسارته الثالثة هذا الموسم وتراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة بفارق نقطتين خلف الـ"ريدز".

واستعاد وست هام المركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد الفائز على ضيفه أستون فيلا 3-2 الثلثاء في افتتاح المرحلة

واندفع أرسنال منذ البداية نحو الهجوم بحثاً عن افتتاح التسجيل مبكراً لكن جاره فاجأه بهجمة منسقة قادها البرازيلي لوكاس باكيتا فمرر كرة إلى المدافع الإيطالي إيمرسون الذي لعبها عرضية أبعدها المدافع الأوكراني أولكسندر زينتشنكو برعونة فاستغلها جارود بوين قبل خروجها من خط المرمى وهيأها الى سوتشيك غير المراقب فتابعها داخل المرمى (14) مسجلاً هدفه الخامس هذا الموسم.

وكاد بوكايو ساكا يدرك التعادل بتسديدة ذكية عقب تمريرة رائعة من لاعب وست هام السابق ديكلان رايس لكن الحارس الفرنسي ألفونس أريولا ابعدها الى ركنية (30).

وتلقى وست هام ضربة موجعة باصابة صانع العابه باكيتا فدخل مكانه بن رحمة (33).

وأهدر البرازيلي غابريال مارتينيلي فرصة سهلة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مواطنه غابريال جيزوس سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (36).

وحرم القائم الأيسر بوكايو ساكا من إدراك التعادل برده تسديدته القوية من داخل المنطقة (42).

وواصل أرسنال ضغطه في الشوط الثاني وكاد رايس يفعلها في مرمى فريقه السابق بتسديدة قوية مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (53)

لكن مافروبانوس هو من فعلها في مرمى فريقه السابق عندما عزز تقدم وست هام برأسية من مسافة قريبة ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك اثر ركلة ركنية انبرى لها جيمس وورد-براوز (55).

وتصدى أريولا لرأسية جيسوس من مسافة قريبة (65)، وأهدر المهاجم نفسه فرصة سهلة برأسية من مسافة قريبة والمرمى مشرع أمامه اثر تمريرة من بن وايت تابعها بعيداً عن الخشبات الثلاث (67).

وتابع أريولا تألقه بإبعاده بقدمه تسديدة قوية للبلجيكي لياندرو تروسار من مسافة قريبة إلى ركنية (75).

وحصل وست هام على ركلة جزاء اثر عرقلة ايمرسون داخل المنطقة من رايس فانبرى لها بن رحمة لكن الحارس الإسباني دافيد رايا تصدى لتسديدته (90+6).

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 كانون الأول 2023 09:44