3 كانون الثاني 2024 | 15:40

أخبار لبنان

حمية: تصحيح وتنظيف مجاري الأنهر على عاتق وزارة الطاقة

حمية: تصحيح وتنظيف مجاري الأنهر على عاتق وزارة الطاقة

التقى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية في مكتبه في الوزارة، النائب فادي علامة، مسؤول العمل البلدي في "حزب الله" محمد بشير، مسؤول مكتب البلديات المركزي في "حركة أمل" بسام طليس، ورئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام، وذلك في إطار جولة يقوم بها الوفد على المرجعيات الرسمية والمعنية في البلد، للبحث عن الحلول المناسبة لبعض الملفات الأساسية في ضاحية بيروت ومن بينها موضوع نهر الغدير.

ولفت حمية إلى أن "أشغال التعزيل التي تقوم بها ورش متعهدي الوزارة على مجرى نهر الغدير، تأتي في سياق الحرص من الوزارة على تقديم ما يتوفر لديها من إمكانات، سعياً منها للتكامل مع باقي الإدارات"، مشيراً إلى أنه "وفقاً للقانون المعني بتوزيع نطاق الصلاحيات بين الوزارات والادارات الرسمية، فإن أشغال تصحيح وتعزيل وتنظيف مجاري مياه الأنهر لا تقع على عاتق وزارة الاشغال العامة والنقل، إنما على عاتق وزارة الطاقة والمياه".

بدوره شكر الوفد حمية "على ما تقوم به ورش متعهدي الوزارة من أشغال تعزيل على مجرى النهر"، مؤكداً "أن التكامل بين وزارات وإدارات الدولة الرسمية، لا يمكنه أن يعفي بأي حال من الاحوال عن قيام المعنية منها بمهامها ومسؤولياتها وفقاً للنصوص القانونية التي تحدد بوضوح صلاحياتها. وهذا ما يفترض أن يكون عليه الأمر بالنسبة الى نهر الغدير".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الثاني 2024 15:40