4 كانون الثاني 2024 | 20:02

مواقع إجتماعية

غضب على "X" بعد اتّهامها بتعريض اليابانيّين للخطر!

واجهت خدمة "NERV" اليابانية للوقاية من الكوارث، مشكلات في النشر على تطبيق "X" بعد نشرها تحذيرات من حدوث تسونامي في مناطق باليابان في أعقاب الزلزال الذي ضرب البلاد.

تحذر الخدمة حوالي مليوني مستخدم من الزلازل المحتملة والكوارث الطبيعية الأخرى. ونظراً للقيود الجديدة التي وُضعت بعد استحواذ إيلون ماسك على "X"، لم تتمكن الخدمة من النشر على "X" كل تحذيراتها.

إذ أوضحت الخدمة أن حسابها على "X" تم تعطيل نشره للتغريدات، وذلك بعدما شاركت الكثير من التغريدات خلال فترة زمنية وجيزة بشأن الزلزال، ما أدى إلى تجاوزها الحد المسموح به يومياً.

وبلغت قوة الزلزال الذي ضرب اليابان 7.6 ريختر، وأدى إلى مقتل 48 شخصاً.

تنشر "NERV" معلومات دقيقة تساعد في الوقاية من الكوارث. ولذلك، استنكر الكثيرون قيود المنصة واعتبروا أن "X" بإمكانها تضخيم هذه المعلومات ليراها ملايين الأشخاص.

أوضحت الخدمة أن فريق المنصة تواصل معها لاحقاً لحل المشكلة، عبر تسجيل حسابات الخدمة كـ"مرافق عامة" "Public Utility"، فلا ينطبق عليها الحد الأقصى للتغريدات. لكن الكثيرين من الجمهور ظلوا غاضبين معتبرين أن المنصة قد تكون تسببت في تعريض حياة الناس للخطر في هذه الكارثة.

ومن جهتها، دعت "NERV" الجمهور لتحميل تطبيقها لمعرفة أحدث المعلومات وآخر المستجدات.





النهار العربي


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 كانون الثاني 2024 20:02