15 كانون الثاني 2024 | 15:05

أخبار لبنان

حمية من ضهر البيدر: هاجسنا العمل على منع انجراف الأتربة

حمية من ضهر البيدر: هاجسنا العمل على منع انجراف الأتربة

المركزية- تفقد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية ظهر اليوم مكان حصول انهيار الاتربة على طريق ضهر البيدر، واطلع على حال الطريق الدولية، وقال: عالجت وزارة الأشغال و الفرق المختصة امس الأمر بسرعة، ومن الواضح كان هناك انزلاق للتربة لان من كان يقوم بتعبيد طريق الاوتوستراد العربي قام بشق الطريق من دون تدعيمها، ومن الواضح أن كمية المتساقطات الكبيرة هي التي جرفت الاتربة لأنها غير متماسكة.

وتابع: بدءاً من اليوم، بدأنا العمل على معالجة هذا الموضوع، لان الهاجس الأول لدينا تأمين السلامة المرورية للمواطنين والعمل على منع انجراف الاتربة مرة اخرى. لذلك علينا جمع مجاري المياه كلها في مجرى واحد، وقد أعطينا توجيهاتنا للبدء بتدعيم مكان الحادث كي لا تحصل انزلاقات أخرى، لأن طريق ضهر البيدر هي من الطرق المحورية والمفصلية في البلد، وهذا الموضوع بدأنا به لاعتباره حالة طوارئ واغاثة ويجب معالجته فوراً.

أضاف: لذلك ما هو طارئ وضروري بدأنا العمل به منذ الأمس واليوم نكمل به. وما يلزمه وقت وغير طارئ سنقوم به في الربيع المقبل، وهناك أيضاً تصدّع في بوارج سنعمل على معالجتها قريباً.

وردا على سؤال عن كلام الرئيس نجيب ميقاتي البدء بفتح ملف فساد بعض متعهّدي الطرق، قال حمية: هذا الموضوع قديم وليس خلال توليّ مهام الوزارة، فمنذ استلامي الوزارة لا أعتقد أنه يوجد فساد، ولكن انا جاهز للتعاون مع الرئيس ميقاتي والتجاوب مع طلبه إذا لزم الامر.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الثاني 2024 15:05