15 كانون الثاني 2024 | 19:11

عرب وعالم

قتيلة و17 جريحاً بعمليّة دهس في رعنانا شمال تل أبيب

قتيلة و17 جريحاً بعمليّة دهس في رعنانا شمال تل أبيب

قتلت امرأة وأصيب ما لا يقل عن 17 شخصاً آخرين بجروح اليوم الإثنين في عملية دهس في مدينة رعنانا وسط إسرائيل، وفق ما أعلنت الشرطة ومصادر طبية.

وقال قائد الشرطة كوبي شابتاي للصحافيين إن "منفذَي الهجوم قريبان من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. قادا مركبتين مسروقتين وقاما بدهس أشخاص عدّة، ما أدّى إلى نقل 13 جريحاً إلى المستشفيات".

وأفاد مستشفى مئير الطبي في كفار سابا بالقرب من رعنانا في بيان إن "امرأة مصابة وصلت في حالة حرجة بعد أن صدمتها سيارة في رعنانا وتوفّيت متأثرة بجراحها رغم جهودنا لإنقاذها".

من جهّتها، أفادت خدمات الإسعاف أنّها أحصت 17 جريحاً على الأقل، بينهم اثنان في حالة خطيرة. وقالت مستشفيات في المنطقة إن بين الجرحى تسعة أطفال أحدهم إصابته خطيرة.

وأعلن الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية اعتقال المتّهم بعملية حادث الدهس، وهو فلسطيني يُدعى محمد أحمد زيدات من بني نعيم من الخليل.

من جهّته، ذكر جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" في بيان صحافي أنّه يحقّق مع المشتبه بهما اللذين يبلغان من العمر 25 و44 عاماً وقالت الشرطة إنّهما "من أصحاب السوابق الجنائية والامنية، ودخلا بطريقة غير قانونية إلى إاسرائيل".

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت وهو من سكّان رعنانا في موقع الهجوم إلى أن "الحرب ضد الإرهاب تتطلّب التصميم".

وقال مستشفى شنايدر للأطفال في مدينة بيتح تكفا قرب تل أبيب إنّه تسلّم 4 أطفال جرحى في حادثة رعنانا ووصف "حالتهم بالمتوسطة". 

 وذكرت الشرطة أنّها تقوم "بتمشيط المنطقة الوسطى في موقع الهجوم والمناطق المحيطة به للتأكد من عدم وجود تهديدات أخرى".

في السياق، أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن مروحيّات تطارد أحد أقارب المشتبه به في تنفيذ هجوم رعنانا.

تصاعدت حدّة التوتر في إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة "حماس" في 7 تشرين الأول (أكتوبر) وخلّف 1140 قتيلاً في جنوب إسرائيل، بحسب تعداد أجرته وكالة "فرانس برس" استناداً إلى بيانات مسؤولين إسرائيليين.

وردّاً على ذلك، توعّدت إسرائيل بالقضاء على حركة "حماس"، التي تتولى السلطة في غزة منذ عام 2007، ودخلت في حرب مع مقاتلي "حماس" في قطاع غزة.

وخلّف القصف العنيف والغارات الإسرائيلية أكثر من 24 ألف قتيل معظمهم من النساء والفتية والأطفال، وفقاً لأحدث تقرير لوزارة الصحة التابعة لـ"حماس".




النهار العربي

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الثاني 2024 19:11