18 كانون الثاني 2024 | 17:29

أمن وقضاء

قصف إسرائيلي جنوباً.. وسلسلة غارات

المركزية- قصفت مسيّرة اسرائيلية سيارة في سوق الخان قرب كوكبا اليوم، كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذيفتين على أطراف كوكبا.

وأطلقت مسيرّة اسرائيلية صاروخًا على حديقة منزل وسط بلدة كوكبا، مخلفة أضرارا جسيمة في المنزل دون وقوع إصابات.

وسقطت قذيفة بين المنازل في بلدة حولا مفرق حي المرج.

وتعرضت منطقة الرندي بين بلدتي رميش وعيتا الشعب لقصف مدفعي.

كما طال الجيش الاسرائيلي بقذائف المدفعية أطراف بلدتي الضهيرة والبستان، وذلك مع تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي على علو متوسط في أجواء القطاع الغربي.

وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارات على أطراف رب الثلاثين- الطيبة واطراف العديسة لجهة تلة العويضة .

واستهدف القصف المدفعي من مستعمرة المطلة ،وسط سهل مرجعيون ومحيط حمامص وكفركلا.

واستهدفت قذيفة فوسفورية طريق الطوايل في بلدة برج الملوك.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية الا ربع من بعد ظهر اليوم عدوانا جويا حيث نفذ غارة مستهدفة محلة سمخيا في بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل بصاروخين جو- ارض .

وتعرضت اطراف بلدة مروحين وجبل بلاط واطراف بلدتي يارين والضهيرة لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض الجيش الاسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

و شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة ‎العديسة، واخرى على بلدة رب ثلاثين قضاء مرجعيون.

واستهدفت المدفعية حي الزيتون عند الاطراف الجنوبية الغربية لبلدة ميس الجبل، وخلة الخشب عند الاطراف الغربية، ومنطقة مسحب الخاروف عند الاطراف الشمالية للبلدة.

كما سقطت ثلاث قذائف مدفعية قرب قلعة دوبيه بين بلدتي شقرا وميس الجبل.

وتعرض سهل مرجعيون لقصف لمدفعي. واستهدف القصف المدفعي المنطقة الواقعة ما بين الضهيرة ويارين.

وتعرضت وادي حامول -الناقورة لقصف، واستهدفت المدفعية اطراف حولا بعدد من القذائف، وطال القصف اطراف البلدة منطقة خلة بيناس ووادي السلوقي.

كما استهدف الجيش الاسرائيلي الاطراف الشرقية لبلدة ميس الجبل بالقصف الدخاني والفسفوري الكثيف لسحب آلياته من المكان.

وأطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة من مواقعه قبالة بلدة عيتا الشعب على الاحراج المجاورة للبلدة.

وسجل تحليق للطائرات الحربية في اجواء القطاع الغربي، وصولاً الى قرى وبلدات قضاء صور.

كما تعرضت قرابة الثامنة والنصف من صباح اليوم، أطراف بلدة يارين لقصف مدفعي اسرائيلي.

وأقدم الجيش الإسرائيلي بعيد منتصف الليل، على تمشيط محيط موقع العباد العسكري المُطل على بلدة حولا، بواسطة الأسلحة الرشاشة الثقيلة، وقد سُمعت أصوات الرصاص بكثافة في المنطقة الحدودية.

تزامنا مع ذلك، نفذ الجيش الاسرائيلي ضربات جديدة، استهدفت تلة الحمامص وسهل مرجعيون، منطقة هورا والعزية في دير ميماس، كما أطلق القنابل المضيئة في أجواء سهل مرجعيون والقليعة وبرج الملوك.

وقد استمر القصف حتى ساعات الصباح الأولى.

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طوال الليل حتى الصباح، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف نهر الليطاني، بالتزامن مع اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

وكان الجيش الاسرائيلي صعّد مساء امس من اعتداءاته حيث اغار الطيران على أطراف بلدة القليلة، ما ادى الى مقتل عنصر في حركة "حماس" وجرح اخرين بناء على بيان رسمي، ترافق ذلك مع قصف مدفعي على قرى في القطاعين الغربي والاوسط وعلى جبل اللبونة وجبل العلام.

حزب الله: أعلن حزب الله:في بيان الآتي: استهدفنا بالصواريخ موقع السماقة في تلال كفرشوبا و مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابات مباشرة، وتابع: استهدفنا موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابة مباشرة استهدفنا موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابة مباشرة.

في المقابل، اعلن حزب الله انه "استهدف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة". واعلن ايضا انه استهدف "تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة أدميت بالأسلحة الصاروخية وحقّق فيه إصابات مباشرة". واعلن "استهداف ‏موقعي المالكية والسماقة في تلال كفر شوبا و مزارع شبعا المحتلة وتحقيق اصابات مباشرة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 كانون الثاني 2024 17:29