18 كانون الثاني 2024 | 22:46

عرب وعالم

الحوثيون يستهدفون سفينة أميركيّة قرب سواحل المكلا

الحوثيون يستهدفون سفينة أميركيّة قرب سواحل المكلا

أكد مصدر عسكري يمني لقناة "الجزيرة" القطرية، اليوم الخميس، أنّ قوات "أنصار الله" الحوثيين استهدفت سفينة أميركية بالقرب من سواحل المكلا في اليمن.

وقبل قليل، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأنّها تلقت تقريراً عن حادث على بعد 85 ميلاً جنوب شرقي مدينة الشحر اليمنية.

وكانت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري قالت إنّ ناقلة مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال أبلغت عن اقتراب أربع طائرات مسيرة منها وإحاطتها على بعد نحو 87 ميلا عن المكلا.

وأضافت "أمبري" في مذكرة تحذيرية: "تم الإبلاغ عن سقوط إحدى الطائرات المسيرة في الماء. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات. لم تتضرر الناقلة وواصلت رحلتها".

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأنّ الولايات المتحدة شنّت هجوماً جديداً على الحوثيين، استهدف صاروخين مضادين للسفن.

وقالت إنّ "القوات الأميركية نفذت ضربة جوية ضد الحوثيين في اليمن قبل ساعات ودمّرت منصة تحمل صاروخين مضادين للسفن جاهزين للإطلاق".

بالتزامن، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنّ الضربات الأميركية البريطانية التي تستهدف الحوثيين ستستمر ما داموا يواصلون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وسأل مراسلون في البيت الأبيض الرئيس الديموقراطي عن هذه الضربات، فأجاب: "هل أنها توقف الحوثيين؟ كلا. هل ستستمر؟ نعم".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 كانون الثاني 2024 22:46