22 كانون الثاني 2024 | 15:34

مواقع إجتماعية

"واتساب" يختبر ميزة لنقل الملفات من دون رقم الهاتف

بعد الإعلان عن ميزة جديدة للسماح للمستخدمين بمشاركة الملفات بحجم 2 جيغابايت، يستكشف تطبيق "واتساب" من "ميتا" الآن ميزة إضافية مصمّمة لتمكين المستخدمين من مشاركة الملفات بسهولة.

وعلى وجه التحديد، بفضل الإصدار التجريبي الأخير من التطبيق لنظام "أندرويد"، ظهر أنّ "واتساب" يعمل على ميزة "People Nearby" لمشاركة الملفات مع الأشخاص القريبين، على أن تكون الميزة متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق.




كما ترون في لقطة الشاشة هذه، سيتمكن مختبرو النسخة التجريبية من استكشاف ميزة مشاركة الملفات بسهولة مع الأشخاص القريبين من المستخدمين

ووفقاً لموقع "wabetainfo"، يبدو أنّه ستكون هناك حاجة إلى هزّ الجهاز لإنشاء طلب مشاركة لتبادل الملفات.

ويُشار إلى أنّ المشاركة ستكون مشفّرة من طرف إلى طرف. وهذا يعني أنّ مشاركة الملفات ستظل آمنة حتى خارج الدردشة.

وإنّ تنفيذ التطبيق الأخضر لهذه الميزة يمكن أن يوفر العديد من المزايا، ما يعزز تجربة المستخدم ويضيف قيمة مهمّة. فعلى وجه الخصوص، سيتمكن المستخدمون من مشاركة الملفات بسرعة مع الأشخاص القريبين منهم، وهو أمر مثالي للمواقف التي تتطلّب نقلًا سريعًا ومباشرًا للملفات.

بالإضافة إلى ذلك، سيبقى رقم الهاتف مخفياً لغير جهات الاتصال، ما يضمن الخصوصية والأمان في كل عملية تبادل للملفات.

ووفقاً للموقع، هذه الميزة تعمل على تحسين عملية مشاركة الملفات من خلال تزويد المستخدمين بحل عملي سريع لسيناريوهات مختلفة. ومع استمرار "واتساب" في تحسين هذه الميزة وتعديلها قبل الإصدار الرسمي، فإنّ ذلك يؤكّد التزامها بتقديم تجربة أفضل للمستخدم.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 كانون الثاني 2024 15:34