25 كانون الثاني 2024 | 08:16

رياضة

خروج مدو لبرشلونة من ربع نهائي كأس إسبانيا

خرج جيرونا، مفاجأة الموسم، من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم عقب خسارته أمام مضيفه ريال مايوركا 2-3، قبل أن يلحقه برشلونة بسقوطه أمام أتلتيك بلباو بعد التمديد 2-4 في "سان ماميس"، الأربعاء.

سجّل الأخوان إيناكي ونيكو ويليامز هدفين قاتلين لأتلتيك بلباو بعد التمديد ليقودا فريقهما إلى الدور نصف النهائي.

وخاض إيناكي المباراة بعد ساعات من وصوله إلى إسبانيا بعد انتهاء مشواره مع منتخب بلاده غانا في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج بخروج مخيّب من الدور الأول، حيث لعب مباراته الأخيرة في البطولة القارية الإثنين، علما انّ شقيقه الأصغر نيكو يمثّل المنتخب الإسباني الأول.

وسجّل أهداف اتلتيك بلباو كل من غوركا غوروسيتا (1) وأويهان سانسيت (49) وإيناكي ويليامز (105+2) ونيكو ويليامز (120+2)، فيما سجّل لبرشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (26) ولامين يامال (32).

ويملك بلباو تاريخاً حافلاً في مسابقة الكأس حيث سبق أن توج بلقبها 23 مرة في المركز الثاني على قائمة الأكثر تتويجاً باللقب خلف برشلونة فقط (31).

وتأتي الخسارة لتزيد من الضغوط على مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز حيث يتخلف فريقه حالياً بفارق ثماني نقاط عن صدارة الدوري الإسباني، مما جعل من مسابقة الكأس الفرصة الأكبر للنادي الكاتالوني لإحراز لقب ما هذا الموسم. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 كانون الثاني 2024 08:16