26 كانون الثاني 2024 | 22:18

عرب وعالم

حريق على متن سفينة نفطية بريطانية استهدفها الحوثيون في خليج عدن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحرية إنهما تلقتا اليوم الجمعة تقارير تفيد بتعرض سفينة للإصابة في البحر الأحمر بالقرب من عدن اليمنية واندلاع حريق على متنها.

وتلقت الهيئة تقريرا عن وقوع حادث على بعد 60 ميلا بحريا تقريبا جنوب شرقي عدن حيث "أصيبت سفينة وتشتعل بها النيران في الوقت الحالي".

وأضافت الهيئة: "تطلب السفينة المساعدة. تم إبلاغ السلطات وهي تستجيب لذلك".

وذكرت أمبري أيضا أنها على علم بوقوع حادث على بعد 55 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من عدن، حيث اندلع حريق بعدما أصاب "صاروخ" سفينة تجارية، لكن التقارير تفيد بأن الطاقم بخير ولم يتعرض لأذى.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، والتي تسيطر على مناطق ذات كثافة سكانية كبيرة من اليمن، موجة تلو الأخرى من الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على سفن تجارية منذ 19 تشرين الثاني (نوفمبر)، فيما تقول الجماعة إنه احتجاج على عمليات إسرائيل العسكرية في غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين اليوم الجمعة إن القوات البحرية نفذت عملية تستهدف "ناقلة النفط البريطانية مارلين لواندا" في خليج عدن، مما تسبب في اندلاع حريق على متنها.

وتسببت حملة الحوثيين في اضطرابات شديدة بحركة الشحن الدولية ودفعت بعض الشركات إلى تعليق مرورها من البحر الأحمر وسلوك الرحلة الأطول والأعلى تكلفة حول أفريقيا.

وتشن الطائرات الحربية والسفن والغواصات الأميركية والبريطانية عشرات الغارات الجوية في أنحاء اليمن على الحوثيين ردا على هجماتهم.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 كانون الثاني 2024 22:18