29 كانون الثاني 2024 | 18:50

أخبار لبنان

4 مدارس في "عين الحلوة" تستعيد طلابها.. كلاوس: سلامتهم وأمن المخيم أمر حيوي!

أكثر من 3000 طالب من طلاب "الأنروا" كانت تضررت مدارسهم في مخيم عين الحلوة ابان الأحداث الأمنية التي شهدها المخيم في شهري آب وأيلول الماضيين ، وكانوا التحقوا مع بدء العام الدراسي بمدارس تابعة للوكالة في مدينة صيدا ، عادوا اليوم الى مدارسهم في مجمع المدارس في المخيم بعد تنظيفها من الذخائر غير المنفجرة وإعادة تأهيلها من قبل الوكالة، وذلك من اصل 8 مدارس يتألف منها المجمع المذكور.

وأعلنت مديرة شؤون الأنروا في لبنان دوروثي كلاوس عبر منصة " X" أن " 2592 تلميذاً عادوا اليوم للإلتحاق بـ3 مدارس منها داخل المخيم . ويواصل 2800 طالب الدراسة خارج المخيم. ولا تزال مدارسهم خارج سيطرة الأونروا بسبب استمرار احتلالها من قبل مسلحين".

وأضافت كلاوس : "يجب أن تعود السيطرة على المدارس إلى الأونروا". وختمت بالقول : سلامة الأطفال + الأمن في المخيم أمر حيوي". وأرفقت كلاوس ما كتبته بصورة لها مع طلاب في عين الحلوة اثناء متابعتهم لتحصيلهم العلمي .

وقال مدير الأنروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب لـ " مستقبل ويب" أن طلاب مدارس" قبية والفلوجة وحطين" وكذلك طلاب مدرسة "مرج بن عامر " عادوا للإلتحاق بمدارسهم في مجمع البستان في المخيم ، ليتبقى طلاب مدارس "بيسان والسموع وصفد والناقورة " علماً أن طلاب مدرسة بيسان نصفهم من المقيمين في صيدا .


رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 كانون الثاني 2024 18:50