1 شباط 2024 | 19:32

منوعات

بعد 8 أشهر.. الإفراج عن "حمامة تجسس" في الهند

بعد 8 أشهر.. الإفراج عن

علنت الشرطة الهندية الإفراج عن حمامة تجسس، وإطلاقها في البرية، وذلك بعد احتجازها لمدة 8 أشهر، حسبما ذكرت وكالة أنباء «برس ترست أوف إنديا». بداية الأزمة تعود لشهر مايو الماضي عندما تم الإمساك بالحمامة بالقرب من ميناء في مومباي مع ربط حلقتين في ساقيها، وكتب بهما كلمات تبدو صينية. اشتبهت الشرطة في تورط الحمامة بالتجسس، واحتجزتها وأرسلتها في وقت لاحق إلى مستشفى «باي ساكارباي دينشو بيتي» للحيوانات في مومباي. لكن في النهاية، تبين أن الحمامة من طيور السباقات في تايوان، وهربت وشقت طريقها إلى الهند، وفقاً لشبكة سكاي نيوز.

لاحقاً، نُقلت الحمامة، بإذن من الشرطة، إلى «جمعية بومباي للرفق بالحيوان»، والتي أطلق الأطباء هناك سراحها يوم الثلاثاء. يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشتبه فيها الشرطة الهندية في طائر. بل أطلقت السلطات في كشمير حمامة مملوكة لصياد باكستاني عام 2020، بعد أن خلص تحقيق أن الطائر الذي حلق عبر الحدود بين الدولتين، لم يكن جاسوساً. كما تم الإمساك بحمامة أخرى بعد العثور عليها وفي قدمها رسالة تهديد لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 شباط 2024 19:32