3 شباط 2024 | 20:57

أمن وقضاء

قصف اسرائيلي وغارات وفوسفور على القرى الجنوبية.. و"حزب الله" يُكثّف عملياته

قصف اسرائيلي وغارات وفوسفور على القرى الجنوبية.. و

يُحافظ المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الإشتباكات والمعارك المتبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

واطلق الجيش الإسرائيلي اليوم قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين ووادي حامول بالقطاع الغربي وعلى أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

وتوجهت فرق الإسعاف في الصليب الأحمر إلى بلدة الضهيرة في القطاع الغربي، بعد قصفها بالقذائف الفوسفورية.

وشن الطيران الحربي غارة استهدفت المنطقة الواقعة ما بين شيحين وام التوت.

وكان سلاح الجو الاسرائيلي، نفذ غارة حربية بالصواريخ على اطراف بلدة مروحين.

كما نفذ الطيران الحربي قرابة الواحدة الا عشر دقائق من بعد ظهر اليوم، عدوانا جويا، حيث شن غارة جوية على اطراف بلدة عيتا الشعب من جهة بلدة القوزح في قضاء بنت جبيل، ملقيا عددا من صواريخ جو- ارض على المنطقة المستهدفة، ثم تبعتها غارة جوية مماثلة مستهدفا اطراف بلدة يارون.

واعلن الجيش الإسرائيلي ان "مقاتلات سلاح الجو أغارت على أهداف تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية"، مضيفا: قصفنا مقر قيادة عسكريا لحزب الله في منطقة يارون.

ايضا دوّى صوت انفجار صاروخ اعتراضي فوق منطقة صور والساحل البحري.

وافيد لاحقا بأن القصف المدفعي الصهيوني استهدف أطراف بلدة مركبا وقذائف مباشرة تطلقها دبابة ميركافا معادية، مستهدفة الواجهة الشرقية للبلدة المطلة على وادي هونين.

كما افيد عن تححليق للطائرات الاستطلاع على علو منخفض في أجواء الناقورة وصولا إلى عيتا الشعب وبنت جبيل.

وكانت طائرة مسيرة أطلقت صاروخا باتجاه خراج بلدة يارون من دون وقوع اصابات.

والى ذلك، استهدف الجيش الاسرائيلي بالقصف المدفعي أطراف علما الشعب.

وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن مسيرة اسرائيلية نفذت قرابة الرابعة و35 دقيقة من عصر اليوم عدوانا جويا، حيث شنت غارة على بلدة يارون في قضاء بنت جبيل، مطلقة صاروخا موجها باتجاه الاحياء السكنية فيها.

وبعد اقل من ساعة، جددت المسيرة الاسرائيلية عدوانها واطلقت صاروخا موجها باتجاه يارون ايضا .

وتزامن ذلك مع قصف مدفعي معاد طاول بلدتي علما الشعب والضهيرة في قضاء صور ومحلة الخريبة في اطراف راشيا الفخار في منطقة العرقوب، وكان مصدره مرابض العدو الاسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة .

كما استهدف القصف الاسرائيلي بالقذائف الثقيلة أطراف بلدتي راشيا الفخار وكفرحمام قضاء حاصبيا. وتوسع ليشمل اطراف بلدتي الفرديس والهبارية.

وافيد ايضا بتعرض منطقة اللبونة في الناقورة لقصف متقطع من مرابض العدو في موقع جل العلام، كما قصفت مدفعية الاحتلال اطراف علما الشعب المعروفة بنقطة 44.

وتزامنا، شن الجيش الاسرائيلي غارة على وسط بلدة الطيبة. كما افيد عن تعرض أطراف بلدة عيتا الشعب تتعرض لقصف معاد متقطع، والقاء القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط .

حزب الله يرد: في المقابل، اعلن حزب الله انه استهدف " قاعدة خربة ماعر بالأسلحة المناسبة".

كما اعلن لاحقا استهدافه عند الساعة 5:15 من مساء اليوم موقع الرمتا بالأسلحة الصاروخية، وتحقيقه اصابات مباشرة، وايضا "موقع ‏السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابات مباشرة".

والى ذلك اعلن الحزب استهدافه "تموضعا لجنود العدو في مستوطنة يرؤون ردا على استهداف بليدا مساء أمس"، وردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وآخرها في بلدتي عيتا الشعب ويارون، استهدف الحزب عند الساعة 5:35 من مساء اليوم مستعمرة ايفن مناحم بالأسلحة المناسبة محققا فيها اصابات مباشرة".

كما اعلن استهدافه "عند الساعة 6:10 من مساء اليوم وللمرة الثانية موقع ‏السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققنا فيه اصابات مباشرة".

واستهدف ايضا عند الساعة 6:40 مساء تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الكوبرا بالأسلحة الصاروخية وحقق فيه اصابات مباشرة".

وفجر اليوم، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة من مواقعه المتاخمة لجبل اللبونة بإتجاه جبل اللبونة اطراف بلدة الناقورة.

كما أطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط.

ويعمد الجيش الإسرائيلي الى شل حركة الحياة اليومية في القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق حيث يستهدف الورش الزراعية والسيارات المدنية والأجسام الالية والبشرية المتحركة وخصوصاً ليلاً إضافة الى استهدافه سيارات الإسعاف ورجال الاعلام والصحافة.




المركزية 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 شباط 2024 20:57