11 شباط 2024 | 09:03

رياضة

باريس سان جيرمان يواصل عروضه القوية

تابع باريس سان جيرمان حامل اللقب عروضه القوية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقّق فوزه الثالث توالياً عقب تخطيه ضيفه ليل 3-1، في ظل غياب نجمه كيليان مبابي، ذلك ضمن المرحلة الحادية والعشرين السبت على ملعب "بارك دي برانس".

وباغت ليل الذي دخل إلى اللقاء وهو لم يخسر في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري قبل أن يسقط بشكل مفاجئ أمام ليون في الدور الرابع لكأس فرنسا 1-2، أصحاب الأرض، مفتتحاً التسجيل بعد ست دقائق فقط من انطلاق المباراة بفضل التركي يوسف يازجي، لكنّ النادي الباريسي ردّ بسرعة معادلاً النتيجة عبر البرتغالي غونزالو راموش (10). وساعد لاعب ليل البرازيلي أليكساندرو ريبيرو، سان جيرمان على التقدم بتسجيله عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (17).

وحسم راندال كولو مواني النقاط الثلاث بهدف ثالث لفريقه (80).

ورفع سان جيرمان المتصدر الفارق بينه وبين نيس الثاني الذي يلعب الأحد بمواجهة موناكو، إلى 11 نقطة، فيما تجمد رصيد ليل عند 35 نقطة في المركز الرابع.

وغاب مبابي، هدّاف الدوري بـ 20 هدفاً، عن المباراة بعدما فضّل المدرب الاسباني لويس إنريكي إراحته تمهيداً لمباراة الذهاب في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام ريال سوسييداد الإسباني الأربعاء

وكان إنريكي أكدّ الجمعة إن مبابي تعافى من إصابة في كعب قدمه وسيكون ضمن تشكيلة الفريق لمواجهة ليل.

وخضع مبابي لفحوصات في مركز تدريب سان جيرمان الخميس وقال النادي إنها "مطمئنة".

وتعرض بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف قطر 2022 للإصابة خلال الفوز على بريست 3-1 في ربع نهائي كأس فرنسا الأربعاء، حيث سجل الهدف الأول.

ويُعدّ مستقبل مبابي الموضوع الأكثر سخونة في كرة القدم الأوروبية بعد تقارير أفادت أنه قرر الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم المقبل والتي نفاها المقربون من مهاجم منتخب "الديوك".

وفي مباراة أخرى، عزّز لنس آماله بالمشاركة القارية الموسم المقبل عقب فوزه على ضيفه ستراسبورغ 3-1

وسجّل ثلاثية لنس كل من إيلي واهي (16) والبرتغالي دافيد كوستا (30) وفلوريان سوتوكا (58) مقابل هدف وحيد لستراسبورغ سجله توما ديلان (43).

وبات في رصيد لنس 35 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن ليل الرابع وموناكو الخامس اللذين يخوضان مباراتيهما امام باريس سان جرمان في وقت لاحق ونيس الأحد توالياً.

وهذا الفوز الثالث توالياً للنس الذي حلّ وصيفًا خلف باريس سان جيرمان الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة.

في المقابل، تعرّض ستراسبورغ العاشر بـ 25 نقطة الى هزيمته الثانية توالياً في الدوري بعدما بقي طوال ست مراحل من دون هزيمة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 شباط 2024 09:03