12 شباط 2024 | 19:41

إقتصاد

«بيتكوين» تتجاوز 50 ألف دولار للمرة الأولى في 3 سنوات

واصلت عملة بيتكوين المشفرة مسارها الصاعد لتتجاوز مستوى 50 ألف دولار، للمرة الأولى منذ مايو/ أيار 2021، صاعدة 4% أو 1944 دولاراً إلى 50240 دولار.

ولا تزال عملة البيتكوين أقل بنحو 15 ألف دولار من المستوى القياسي الذي سجلته العملة في عام 2021، خلال موجة صعود في حقبة الوباء مدعومة بالمال السهل.

يأتي ذلك مع تراجع الاهتمام بالصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين، والتي طال انتظارها في السوق الأمريكي، حيث سجلت يوم الأربعاء الماضي أدنى مستوى من التدفقات اليومية منذ بدء التداول في 11 يناير.

واستقبلت تسعة من الصناديق الجديدة نحو 270 مليون دولار من التدفقات الداخلة الأربعاء، وفقاً لتقرير صادر عن بنك «جيه بي مورجان».

لكن مع الوضع في الاعتبار التدفقات الخارجة من صندوق «جراي سكيل إنفستمنت»، فإن صافي التدفقات الخارجة لهذه الصناديق معاً بلغ 153 مليون دولار الأربعاء، وهو اليوم الثالث على التوالي من التدفقات الخارجة للصناديق العشرة.

ووصف «جيه بي مورجان» التدفقات لمجموعة الصناديق بأنها «مخيبة للآمال»، مشيرًا إلى ذلك كسبب وراء خفض التوصية لسهم بورصة العملات المشفرة «كوين باس»، وفقاً لتقريره الصادر الخميس.

ومنذ إطلاقها، استقبلت صناديق الاستثمار المتداولة التسعة الجديدة 5.2 مليار دولار من التدفقات الداخلة، ما عوّض 4.4 مليار دولار من التدفقات الخارجة من «جراي سكيل» بعد تحويله من صندوق استئماني إلى صندوق متداول للعملة المشفرة.

في حين أن صافي التدفقات الخارجة من «جراي سكيل» آخذة في التباطؤ فإن إجمالي التدفقات الداخلة إلى صناديق الاستثمار المتداولة التسعة الأخرى آخذة في التباطؤ بشكل أسرع.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 شباط 2024 19:41