12 شباط 2024 | 20:00

رياضة

هل يُشارك ميسي في أولمبياد باريس 2024؟

شرّع خافيير ماسكيرانو، مدرب المنتخب الأرجنتيني المتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، الباب أمام النجم ليونيل ميسي، في حال رغب الأخير في الانضمام إلى صفوفه كأحد ثلاثة لاعبين فوق 23 عاماً.

وكانت الأرجنتين حجزت إحدى تذكرتي قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لأولمبياد باريس المقرر من 26 تموز (يوليو) حتى 11 آب (أغسطس) بعد فوزها على البرازيل 1-0 في كَراكاس، ما حرم المنتخب الفائز بذهبية الأولمبيادين الأخيرين في ريو 2016 وطوكيو 2020 من التأهل إلى الألعاب الصيفية.

توجت الأرجنتين بذهبية أولمبيادي أثينا 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيز والمدرب مارسيلو بييلسا، وبكين 2008 بقيادة ميسي بالذات.

وعلّق ماسكيرانو الذي لعب إلى جانب ميسي بقميصي الأرجنتين وبرشلونة الإسباني قائلاً: "الجميع يعرف علاقتي مع ليو، الباب مشرّع للانضمام إلينا".

وتنص القوانين على إمكانية تعزيز المنتخبات الاولمبية ما دون 23 عاماً بثلاثة لاعبين تتجاوز أعمارهم هذا الحد.

وتحدث ماسكيرانو في وقت سابق عن إمكانية إسناد إدارة المنتخب الأولمبي إلى المدير الفني للمنتخب الأول المتوج بمونديال قطر 2022 ليونيل سكالوني.

وانتزعت الباراغواي البطاقة الثانية لأميركا الجنوبية في الأولمبياد بفوزها على فنزويلا 2-0، لتحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متقدمة بفارق نقطتين على الأرجنتين و4 نقاط على البرازيل الثالثة. وتذيلت فنزويلا الترتيب مع نقطة يتيمة.

وبلغت منتخبات البرازيل والأرجنتين والباراغواي وفنزويلا المرحلة النهائية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد، وهي مجموعة من أربعة منتخبات (أقيمت بنظام مباراة واحدة وليس ذهاباً وإياباً) تأهل عنها صاحبا المركزين الاول والثاني.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 شباط 2024 20:00