19 شباط 2024 | 16:26

إقتصاد

فيّاض يتابع ملف الغاز المصري واستشراف فرص التعاون لدورة التراخيص الثالثة

فيّاض يتابع ملف الغاز المصري واستشراف فرص التعاون لدورة التراخيص الثالثة

يشارك وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فيّاض مع أعضاء "هيئة إدارة قطاع البترول"، في فعاليات "معرض مصر للطاقة" بنسخته السابعة، برعاية وحضور الرئيس المصري عبد الفتّاح السّيسي ومسؤولين عالميين في قطاع الطاقة.

وعقد فيّاض اجتماعات عدّة على هامش المؤتمر ولا سيما مع وزير النفط والثروة المعدنية المصري طارق الملّا حيث جرى البحث في متابعة العمل على تنفيذ عقود مدّ لبنان بالغاز من مصر.

كما تطرّق فيّاض الى الموضوع نفسه مع رئيس الوزراء المصري مصطفى متبولي وحاكم المصرف المركزي حسن عبد الله، بالاضافة الى طلب المساعدة المصرية مع الجانب الاميركي لتجنّب العقوبات الناتجة عن قانون قيصر.

كذلك يسعى الوزير وهيئة ادارة قطاع البترول من خلال هذه المشاركة، إلى استشراف فرص التعاون المستقبلي في إطار دورة التراخيص الثالثة لاستكشاف الغاز في المياه اللبنانية مع الشركات العالمية، وذلك في ضوء تعثّر هذه العملية مؤخراً مع "توتال إنرجيز" بسب عدم تجاوب الشركة مع الشروط اللبنانية التي تهدف إلى ترسيخ التزام الشركات عبر تقليص المدَد الزمنية لبرامج الاستكشاف".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 شباط 2024 16:26