25 شباط 2024 | 21:46

ثقافة

حفل موسيقي أكاديمي لطلاب "البيانو" في "كونسرفاتوار " صيدا


برعاية رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى "الكونسرفاتوار"- فرع صيدا هبة القواس، أقام المعهد حفلاً موسيقياً اكاديمياً لطلاب "البيانو" في مركزه في  الهلالية، وذلك في اطار تعزيز القدرات والمهارات الموسيقية للطلاب في كافة فروع المعهد وضمن خطته الجديدة للنهوض بالتعليم وتحديث المناهج ، والتي تتضمن الحفلات الاكاديمية الموسيقية التي ينال الطالب عليها علامة تضاف الى سجله.

حضر الحفل، جمع من اهالي الطلاب، وإدارة وأفراد الهيئة التعليمية في فرع المعهد في صيدا. واستهل بكلمة استاذة البيانو ميرا زنتوت التي نوهت بالجهود الجبارة التي تقوم بها هبة القواس" التي تثابر على القيام بكل الخطوات التي تكفل استمرار المعهد بأداء دوره الرائد ، بالرغم من كافة الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان ومؤسساته".

وتحدث عدد من أهالي الطلاب ، الذين نوهوا برئيسة المعهد وبحرصها على العمل من أجل رفع مستوى أداء طلاب المعهد، وبمثابرة الھيئة التعليمية في فرع صيدا في تقديم الأفضل للطلاب.

وشارك في الحفل الطالبان فارس عبد العال ( بكالوريا بيانو ) وكريم حسن ( بكالوريا بيانو) اللذان تميّزا بالأداء العالي تقنياً وتعبيرياً ، لمقطوعتي "رخمانينوف" و"بيتھوفن"، كما شارك الطلاب "نوال ناصر، تالين عبد الحميد ، اسيل صالح ، لينا ابو زيد، مايا عيسى ، ضحى حسن ، ليا الحاج ، حلا الحاج ( ليا وحلا بيانو جماعي)، سيبال نصر الدين , جولي نصر الدين، (سيبال وجولي بيانو جماعي)، حيث قدم الطلاب معزوفات لكبار الموسيقيين العالميين .



رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 شباط 2024 21:46