26 شباط 2024 | 17:45

أخبار لبنان

وقفة لموظفي بلدية صيدا بمشاركة رئيسها للمطالبة بتصحيح الرواتب وبحوافز الإنتاجية

بمشاركة رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع، وبالتزامن مع الإضراب التحذيري لموظفي البلديات واتحاداتها في مختلف المناطق ، نفذ موظفو بلدية صيدا وقفة في باحة مبنى القصر البلدي ، احتجاجاً على الواقع الذي آلت اليه اوضاع موظف البلدية والإتحاد وللمطالبة بإنصافه ومساواته بباقي موظفي الإدارات العامة لجهة تصحيح الرواتب واعطاء حوافز على الإنتاجية .. 

الدرزي

وألقت رئيسة المصلحتين الإدارية والمالية في البلدية  زهرة الدرزي كلمة قالت فيها : وقفتنا اليوم هي للمطالبة بتصحيح سلسلة الرتب والرواتب والأجور، واعطاء موظفي البلديات جميع حوافز الانتاجية التي يتم منحها للموظفين في ادارات الدولة. وأضافت: للأسف لا أحد ينظر إلى ما تقدمه البلديات وموظفيها ، فهي إدارة خدماتية ابقت ابوابها مشرعة طوال السنوات الماضية لخدمة المواطن . لذلك فإن مطلبنا الأساسي هو شمول موظفي بلدية صيدا وسائر البلديات بجميع الحوافز التي يتم إقرارها للإدارات العامة ، وعلى المراجع المختصة إنصافنا وعدم التمييز بين الإدارات والمؤسسات والمصالح والبلديات واتحادات البلديات.وختمت مؤكدة بأن "الإضراب هو تحذيري ولسنا من هواة الإضراب لأن مسؤولية الموظف في البلدية كبيرة، وكل تعطيل ينعكس على الصحة والسلامة العامة للمواطنين".

الحكواتي

من جهته قال رئيس المصلحة الهندسية في البلدية الدكتور زياد الحكواتي : اعلنا اليوم التزامنا بالاضراب الذي دعا إليه اتحاد بلديات لبنان، لان هناك شريحة كبيرة تعمل في البلديات وهي مهمشة ولم تنل حقوقها كما يجب أسوة بسائر الإدارات العامة في لبنان. وتحركنا اليوم هو تحذيري لأنه إذا لم نطالب بحقوقنا فلن نحصل عليها بتاتاً . لذلك نرفع صوتنا اليوم مطالبين بمساواتنا مع سائر موظفي الإدارات العامة ، لا سيما وأن رواتب الموظفين لا تكفي لأيام ، وحتى نتمكن من العيش بكرامة يجب اعطاءنا الحد الأدنى لنستمر في أداء واجبنا الوظيفي ، وإننا نعلن رفضنا لسياسة التمييز بين الموظفين في مختلف الإدارات، ونتمنى على الجهات المعنية إنصاف جميع الموظفين والمساواة بينهم. 

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 شباط 2024 17:45